الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حاكم الشارقة يعتمد موازنة الإمارة لعام 2020

اعتمد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم الأحد، الموازنة العامة للإمارة بإجمالي نفقات بلغت نحو 29.1 مليار درهم.

ووفقا لتغريدات على الحساب الرسمي للأخبار من هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أصدر حاكم الشارقة، القانون رقم1 لعام 2020، بشأن الموازنة العامة لحكومة إمارة الشارقة عن السنة المالية 2020.

وتنص المادة الأولى من القانون على أنه يُعمل بالموازنة العامة لحكومة الشارقة بداية من أول يناير/كانون الثاني من العام الحالي وحتى يوم 31 ديسمبر/كانون الأول.

وفيما يتعلق بالمادة الثانية، فقد أجاز القانون لرئيس دائرة المالية المركزية أو من ينوب عنه اعتماد المناقلات المالية المطلوبة بين أنشطة الجهة الحكومية، وأيضا أجاز تفويض الجهات الحكومية صلاحية إجراء المناقلات المالية بين أبواب وبنود النشاط الواحد بنسبة 100 بالمائة.

وبخصوص المادة الثالثة، نصت على أنه يجوز للمجلس التنفيذي للإمارة في حالات الضرورة إصدار القرارات اللازمة بشأن المصروفات غير الواردة في الموازنة، أو النقل من باب إلى أبواب أخرى من الموازنة.

ومنذ أيام، ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء الموازنة العامة لحكومة الإمارة عن العام الحالي بحضور ممثلي الدائرة المالية المركزية.

أخبار ذات صلة

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار

الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد

مؤسسة ندى و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة “منطقة مدارس آمنة”

“إنترناشيونال أس أو أس” تدعو إلى اتّخاذ إجراءات ملموسة وسط تزايد المخاوف بشأن سلامة القوى العاملة وصحتها نتيجةً للتغيّر المناخي

الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حلول التأمين الإسلامية

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية The new Inspiron line is versatile and has options to meet individual multitasking needs, from strea... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان دل تكنولوجيز تطرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Dell Inspiron تعاونٌ بين المؤسسة الإسلامية والبنك الزراعي JSCB وستاندرد تشارترد بمبادرة تمويل إسلامي بقيمة 150 ملي... بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بالبحيرة تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها المالية : الاقتصاد المصرى متنوع وإمكانياته كبيرة ويوفر فرصًا جاذبة للاستثمارات الخاصة  وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد مصطفى خاطر يستأنف تصوير فيلمه محو أمنية.. الشهر المقبل بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع جمعية الأورمان لتطوير وتنمية قرية الفالوجا بمحافظة البحيرة رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الخطة الإستراتيجية للجامعة 2024\2029 كاسبرسكي تتعاون مع أنغامي لتقديم عرض خاص للعملاء "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات محسن جابر: "تملى معاك" أغنية القرن "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي الهجرة تتلقى ردًا من "التعليم العالي" بشأن توثيق الأوراق الرسمية لعدد من الطلاب العائدين من روسيا