الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

على هامش القمة العربية الخضراء

الشركة السعودية لشراكات المياه وإنجي تفوزان بجائزة “رواد الاستدامة والابتكار في مجال المياه” من ضمن جوائز “إزالة الكربون والعمل المناخي”

تقديرًا لمساهمتها الكبيرة في قطاع المياه، حصلت الشركة المزودة لحلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية على جائزة “إزالة الكربون والعمل المناخي” في القمة العربية الخضراء

الرياض، المملكة العربية السعودية – 23 يونيو 2022: فازت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية بجائزة “رواد الاستدامة والابتكار في مجال المياه” في الدورة الأولى من حفل توزيع جوائز إزالة الكربون والعمل المناخي في القمة العربية الخضراء.

وتحتفي الجائزة بإنجازات الشركات التي نجحت في إرساء أهداف فعالة تسهم في التخفيف من حدة التغير المناخي، واستلم الجائزة كل من خالد القرشي، المدير التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه ولطيفة لحسين، نائب رئيس مجموعة الدعم الهندسي في إنجي آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

حصدت إنجي هذه الجائزة تقديرًا لجهودها الحثيثة في إدارة البيئة وتقديم الحلول المبتكرة لتحلية المياه، وكونها من الشركات التي تحرص على إدارة المياه بكفاءة عالية والاستجابة للتهديدات المتزايدة لندرة المياه بما يتماشى مع الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة وهو “توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع” وفق أفضل الطرق تأثيرًا وابتكارًا.

وتعكس الجائزة جهود الشركة السعودية لشراكات المياه الرامية إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة من خلال إتاحة الفرصة أمام المستثمرين لتولي مهمة تطوير مشاريع الاستدامة الرائدة في المملكة.

وتعليقًا على هذه الجائزة، قال تركي الشهري، المدير التنفيذي لشركة إنجي في السعودية: ” تفتخر إنجي بالحصول على هذه الجائزة تقديراً لمساهمتها في قطاع المياه بالمملكة وفي توفير الإمدادات الصديقة للبيئة والمستدامة. وسنتمكن من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر وقدرتنا على نقل المعرفة والتركيز على التوطين من دعم وتسريع وتيرة الانتقال إلى الطاقة المتجددة في المملكة”.

تعتبر إنجي جهة مرجعية عالمية في إنتاج المياه في المنطقة وفي طليعة الشركات التي توفر حلول تقنيات تحلية المياه المنخفضة الانبعاثات الكربونية والموفرة للطاقة، وتدير أكثر من 13 محطة لتحلية المياه في دول الخليج لتزويد أكثر من 10 ملايين شخص بمياه الشرب. وتُرسخ هذه الجائزة مكانة إنجي في المملكة، وجهودها الحثيثة التي بذلتها لتطوير محطات المياه المستقلة التي تعمل بالطاقة النظيفة مثل ينبع 4 والجبيل – 3 (ب) لصالح الشركة السعودية لشراكات المياه.

بدورها، قالت لطيفة: “يسعدنا استلام هذه الجائزة بعد تسليم محطتي ينبع 4 والجبيل 3 (ب) لتحلية المياه المستقلة في المملكة لصالح الشركة السعودية لشراكات المياه. هذا التقدير لعملنا كجهة مرجعية رائدة في تحلية المياه في الخليج هو شهادة على التزامنا الثابت بدعم الانتقال إلى عالم خالٍ من الكربون وبتوفير حلول كفاءة الطاقة بأسعار معقولة”.

أخبار ذات صلة

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

“مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

شركة المرشدون العرب تعلن فتح باب التسجيل المبكّر لقمة الجيل الخامس 2024

“كيوليس ام اتش اي” المسؤولة عن تشغيل مترو دبي تكرم المحطة المتميزة لهذا العام خلال حفل الإفطار السنوي

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024