اقتصاد عربيةالصور

“لاندمارك” تعين رئيساً تنفيذياً جديداً لقيادة النمو والابتكار ضمن أعمال التجزئة في المجموعة

في يوم 7 يوليو، 2022 | بتوقيت 1:47 م
: أشرف الحادي

  • تعيين كبير لومبا كرئيس تنفيذي جديد لقيادة “لاندمارك” للتجزئة
  • رينوكا جاغتياني تستمر بمنصبها كرئيسة مجلس الإدارة وستركز على الاستراتيجية وتطوير الأعمال

 عينت مجموعة “لاندمارك”، مجموعة التجزئة والضيافة الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، كبير لومبا رئيساً تنفيذياً لـ”لاندمارك” لتجارة التجزئة حيث سيتولى قيادة نمو أعمال القطاع للمجموعة في الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. وفي الوقت ذاته، ستواصل الرئيسة التنفيذية السابقة ورئيسة مجلس الإدارة رينوكا جاغتياني إشرافها على أعمال المجموعة بصفتها رئيسة لمجلس الإدارة حيث ستركز على تطوير رؤية المجموعة وأعمالها الاستراتيجية وتعزيز الحوكمة الشاملة.

يذكر أن كبير كان قد انضم إلى مجموعة “لاندمارك” في عام 2004، حيث ترأس عملياتها التجارية في الهند. وفي عام 2018، انتقل إلى دبي وشغل العديد من المناصب العليا، بما في ذلك مدير المجموعة لمجموعة البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لأكبر شركة أزياء في المجموعة، “ماكس فاشون”، والتي تعد الآن واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الأزياء في المنطقة. وتحت قيادته، سجلت “ماكس” إنجازات هامة محققة نمواً مستداماً، بما في ذلك زيادة المبيعات عبر الإنترنت، والدخول إلى سوق جنوب شرق آسيا، وإعادة تنشيط الأعمال في مصر.

وتعليقًا على التعيين الجديد، قالت رينوكا جاغتياني: “على مدى العقود الأربع الماضية، حققت مجموعة ’لاندمارك‘ نجاحاً ونمواً مستمرين على صعيد العلامات التجارية والمناطق الجغرافية. ويرجع هذا الى التزامنا بالحفاظ على المرونة، والبقاء على صلة بالعصر، والتكيف مع احتياجات العملاء والسوق المتطورة باستمرار.”

وأضافت: “بينما نتطلع إلى اغتنام الفرص الجديدة ضمن قطاع التجزئة، فمن الضروري أن نعيّن قائداً يتمتع بنظرة استشرافية يركز على المستقبل ويؤمن برؤيتنا ويمكنه تدشين حقبة جديدة ومثيرة لأعمال البيع بالتجزئة. ونظراً لكونه جزءاً من مجموعة ’لاندمارك‘ لما يقرب من 18 عاماً، يتمتع كبير بفهم شامل لأعمال المجموعة، حيث أظهر مهارات رائعة في القيادة وإدارة الأفراد. وأنا فخورة اليوم بنقل مسؤولية الرئيس التنفيذي لأعمال البيع بالتجزئة إلى كبير، الذي يجسد قيم المجموعة.”

وأضافت رينوكا: “سيظل العمل جزءاً جوهرياً من حياتي، حيث سأعمل على تكريس المزيد من الجهود لتعزيز رؤية واستراتيجية المجموعة، وقضاء المزيد من الوقت في العمل مع قطاعات الأعمال الأخرى التابعة للمجموعة واستكشاف فرص جديدة للنمو.”

وبدوره، قال كبير لومبا: “أنا ممتن للثقة التي منحني إياها مجلس إدارة مجموعة ’لاندمارك‘ وتعييني بهذا المنصب المهم، وأنا متحمس لإطلاق المرحلة التالية من نمو القسم، سواء على صعيد العلامات التجارية أو المناطق الجغرافية. وأنا ملتزم بتعزيز خلق القيمة من خلال البناء على الإرث الراسخ لمجموعتنا في المنطقة وتقوية الروابط بين علاماتنا التجارية وملايين العملاء من خلال الابتكار في الأعمال. وأنا محظوظ جداً بالعمل مع فريق قوي من كبار المدراء وأنا واثق من أننا سنواصل بشكل جماعي رحلتنا نحو النمو والتطور في ظل التوجيه الحكيم من إدارتنا المتفانية “.

وسيحافظ قطاع البيع بالتجزئة في مجموعة “لاندمارك” على التزامه بتقديم قيمة استثنائية للعملاء وأصحاب المصلحة من خلال تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء، حيث سيكون كبير مسؤولاً عن توسعة أعمال قطاع البيع بالتجزئة التابعة للمجموعة في عددٍ من الأسواق الجغرافية الاستراتيجية، فضلاً عن تعزيز وجودها الرقمي وقنواتها المتعددة.

Renuka Jagtiani

Kabir Lumba

 

زر الذهاب إلى الأعلى