الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السياحة في زيمبابوي  والاستمتاع بالطبيعة الساحرة في منتجع وسفاري زامبيزي ساندز ريفر

 

وجهة سياحية ذات خمس نجوم تم تجديدها مؤخراً لتعزيز السياحة البيئية ودعم المجتمعات المحلية في زيمبابوي

  • أول منتجع وسفاري تملكهُ امرأه افريقية
  • 10% من الإيرادات المحققة من كل إقامة للضيوف سيتم تحويلها الى صندوق دعم المشاريع المحلية في زيمبابوي لتحسين ظروف المعيشة في المنطقة وإنشاء مجتمع مكتفي ذاتياً
  • أول  منتجع وسفاري مستدام يتبع معايير السياحة الصديقة للبيئة

تستعد مجموعة باتوكا للضيافة لفتح أبواب سفاري ومنتجع زامبيزي ساندز ريفر الساحر قريباً، والذي يقدم للزوار الرفاهية التامة من فئة الخمس نجوم في  قلب المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد.

يقع هذا الفندق الذي تم تجديدهُ مؤخراً على بعد ساعة واحدة فقط من شلالات فيكتوريا الرائعة في الطرف الغربي الخلاب لحديقة زامبيزي الوطنية، ويوفر للضيوف رفاهيةً لا مثيل لها في واحدة من أكثر البيئات الطبيعية جاذبيةً في العالم. ويعتبر أول سفاري تملكهُ امرأة أفريقية ذات بشرة سمراء، حيث أن مجموعة باتوكا للضيافة تظافر جهودها باستمرار من أجل تغيير الطريقة المعهوده التي ينظر بها العالم إلى الضيافة الأفريقية.

 بهذا الصدد قالت فيمباي ماسييوا، المدير التنفيذي لشركة باتوكا للضيافة : “نحن نُمكن الحلم الأفريقي للنجاح من خلال السياحة البيئية والضيافة في باتوكا، ونضع الانسان في المرتبة الأولى: سواء أن كان موظف لدينا أو ضيف أو المجتمع المحيط بنا. كما نهدف الى أن نُثري حياة ضيوفنا من خلال تجربة أفريقية أصيلة، كما أننا في ذات الوقت نريد إنشاء قرى مكتفية ذاتياً توفر نمواً اقتصادياً للمجتمعات من حولنا”.

سيتزامن افتتاح السفاري مع إطلاق صندوق تيسي لدعم المشاريع المحلية في زيمبابوي. إذ سيتم تمويل الصندوق بنسبة 10٪ من الإيرادات المحققة من كل إقامة للضيوف في المنتجع، لقد كان الغرض من إطلاق الصندوق هو أن يقوم الموظفون في  عائلة باتوكا بالخروج بمشاريع جديدة تعود بالفائدة على مجتمعهم المحلي.

تم إعادة تصميم عشرة أجنحة في المنتجع مكونة من خيام جميلة في هذه الوجهة السياحية الجذابة من قبل مصممة الديكورات الداخلية الجنوب أفريقية الشهيرة إيفون أوبراين المتميزة بتصاميمها الإبداعية التي لامثيل لها.
تحتوي جميع الأجنحة على مغطس خاص وإطلالات بانورامية خلابة على نهر زامبيزي. أما بالنسبة للعائلات المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، سيتوفر جناح مكون من غرفتي نوم مع حمام سباحة خاص وصالة وغرفة طعام وتراس للضيوف الراغبين في مزيد من الخصوصية وتجربة منزل فخم بعيداً عن منازلهم.

تمتزج التصاميم والديكورات المتناغمة التي جلبتها أوبراين وفريقها إلى سفاري ومنتجع باتوكا زامبيزي ساندز ريفر لودج بسلاسة مع المناظر الطبيعية لشلالات فيكتوريا، حيث تمتلك جميع الأجنحة في المنتجع إطلالات على مناظر طبيعية خلابة.

تم تصميم غرف النوم في المنتجع على شكل خيام أفريقية كبيرة توفر إطلالات استثنائية من الشرفة الأرضية الكبيرة وتمتزج مع الموسيقى التصويرية للحياة البرية الساحره في المنطقة. كما توفر الممرات التي تربط كل خيمة مع منطقة تناول الطعام الرئيسية ومنصة المشروبات الحماية من أفراس النهر المتجولة التي غالبا ما تقضي جزءاً من الليل في البحث عن الغذاء داخل المخيم وحوله.

تقع منصة المشروبات الأنيقة والصالة ومنطقة تناول الطعام في المنتجع فوق النهر، ويحيط بالهيكل المائل المناظر الطبيعية البرية المورقة في المنطقة. كما تم تزيينهُ بأثاث أنيق من خشب الصاج وأرضيات خشبية وزخارف بيوتروكراسي جلدية وأرائك، على طراز أفريقي مثالي يلتقي بالفخامة. أما في الخارج فيحتوي السطح الواسع على طاولات لتناول الطعام وحفره لايقاد النار مع تقديم مشروبات يومية قبل وجبة العشاء.

تعتبر زامبيزي ساندز ريفر لودج أكثر من مجرد وجهة سفاري توفر للضيوف مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تجعلهم لا يرغبون بالمغادرة. بالإضافة إلى السبا ومركز اللياقة البدنية في المنتجع، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة التي تُشمل رحلات السفاري على طول النهر والمشي في منطقة الألعاب مع دليل محترف من ذوي الخبرة ورحلات القوارب النهرية النهارية أو عند غروب الشمس.

من الجدير بالذكر أن في عام 2020 استحوذت باتوكا للضيافة على ملكية 100٪ من مخيم نهر زامبيزي ساندز السابق ومَعلمهُ الشقيق جورجيس لودج. يتخذ المنتجع من معايير الاستدامة وتوظيف الكوادر المحلية من صميم عملهِ، مما يتيح للضيوف تجربة الثقافة الأفريقية الحقيقية و الحياة البسيطة مع أقل قدر ممكن من الاضرار على البيئة.

 

أخبار ذات صلة

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا

أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران

فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف

منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي

طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب

تجديد الرخصة الدولية لمطار القاهرة لثلاث سنوات

الحمرا تتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة لإنشاء نادٍ شاطئي حصري في رأس الخيمة

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA تجدد اعتمادها لمصر للطيران للصيانة للعام التاسع عشر

آخر الأخبار
الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال...