الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أعلى إغلاق لمؤشر سوق دبي في 4 أشهر.. والثلاثيني المصري دون 10100 نقطة

ارتفع المؤشر العام بنحو 0.8% في جلسة الجمعة مسجلاً أعلى إغلاق له في 4 أشهر بسيولة تجاوزت 500 مليون درهم ، كما قفز المؤشر بنحو 4% خلال الأسبوع مسجلاً أعلى مكاسب أسبوعية في 7 أشهر، وجاء الدعم من سهم إعمار العقارية الذي ارتفع بأكثر من 6% في أسبوع وسط ترقب انعقاد عمومية الشركة في الأسبوع المقبل للمصادقة على زيادة نسبة التملك الأجنبي .
كما سجل سهم شركة سوق دبي ارتفاعات أسبوعية بنحو 3% بدعم من بدء الطرح العام لشركة سالك، وكانت “سالك” قد قررت رفع نسبة الطرح من 20% إلى 24.9% من رأسمالها بسبب الأقبال القوي من المستثمرين.

سوق أبوظبي المالي:

أضاف مؤشر فوتسي أبوظبي اكثر من 400 نقطة خلال الأسبوع مسجلا الأسبوع الثاني على التوالي من الارتفاعات ومسجلاً أعلى إغلاق له منذ شهر ،
وجاء الدعم من صفقة استحواذ شركة ملتيبلاي على حصة من شركة طاقة والتي أدت إلى ارتفاعات تاريخية لكلا السهمين خلال الأسبوع ،
وشهد الجلسة الأخيرة من الأسبوع سيولة استثنائية لسوق أبوظبي تجاوزت 3 مليارات درهم بالتزامن مع تطبيق المراجعة نصف السنوية لمؤشر فوتسي ،
وكانت فوتسي قد قررت ضم كلا من سهمي ايبيكس للاستثمار وكيو القابضة إلى قائمة الشركات المتوسطة مما أدى إلى دخول سيولة أجنبية كبيرة على كلا السهمين عند إغلاق جلسة الجمعة.

 

السوق السعودي:

 

تحول مؤشر السوق السعودي إلى اللون الأحمر قبيل الإغلاق مع دخول سيولة بيعية وصلت إلى أكثر من 7 مليارات ريال بالتزامن مع تنفيذ المراجعة نصف السنوية لمؤشرات FTSE.

وتراجعت أسهم مصرف الراجحي والأهلي وسهم أرامكو بنسبة 1% و1.5% و1.3% على التوالي ليغلق المؤشر متراجعاً بنحو 0.5% إلى أدنى مستوياته في نحو شهرين مسجلاً رابع انخفاض أسبوعي على التوالي.

وشهدت الجلسة الأخيرة من الأسبوع تطبيق المراجعة نصف السنوية لمؤشرات FTSE والتي تضمنت انضمام سهم علم إلى قائمة الشركات المتوسطة بالإضافة إلى تخفيض تصنيف سهم موبايلي من قائمة الشركات الكبيرة إلى المتوسطة.

بورصة مصر:

 

فقد المؤشر الثلاثيني 10100 نقطة متراجعاً للجلسة الثالثة على التوالي ليفقد أغلب المكاسب التي حققها في شهر سبتمبر الحالي ويسجل خسائر أسبوعية بنسبة 1.8%.

كما تراجع المؤشر السبعيني للجلسة الثانية على التوالي ولكنه استطاع التماسك فوق مستويات 2260 نقطة عند الإغلاق.

وتراجع سهم دومتي بنحو 4% إلى مستويات 5.18 جنيهاً على الرغم من إعلان الشركة استحواذ تحالف شركة Expedition Investments على حصة 33% من دومتي وبسعر 5.5 جنيهاً للسهم.

 

الأسواق الخليجية الأخرى:

 

ارتد مؤشر سوق دبي المالي للمنطقة الخضراء مرتفعاً بنحو 0.9% مسجلاً أعلى إغلاق له منذ بداية شهر سبتمبر الحالي.

كما ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5% ليستعيد مستويات 10000 نقطة ومسجلاً أعلى إغلاق في 3 أسابيع مع تواصل الدعم من صفقة استحواذ شركة ملتيبلاي على حصة من شركة طاقة الإماراتية.

واستطاع المؤشر الأول الكويتي تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.7% بعد أسبوعيين متتاليين من التراجع وسط سيولة استثنائية تجاوزت 80 مليون دينار في جلسة الخميس.

وفي بورصة قطر، سجل المؤشر العام مكاسب أسبوعية بأكثر من 2% بعد 3 أسابيع متتالية من التراجع وتجاوزت السيولة مستويات 1.4 مليار ريال في جلسة آخر الأسبوع بالتزامن مع تطبيق مراجعة FTSE.

أخبار ذات صلة

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

الرقابة المالية : عدد وسطاء التأمين يرتفع إلى أكثر من 14 ألف وسيط بنهاية 2023

آخر الأخبار
هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة سعر ومواصفات Oppo A97 5G كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل