الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك المشرق يحصل على جائزة «أفضل بنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة»

حصل بنك المشرق – مصر، على جائزة التميز “أفضل بنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2022” في مصر من قبل اتحاد المصارف العربية؛ وذلك تقديراً لما قدمه البنك من مجهودات وإنجازات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ذلك بالإضافة إلى دعمه المستمر لتنمية هذا القطاع الحيوي في مصر.
وقد تسلم الجائزة كلً من عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، وأحمد مبارك رئيس إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال فعالية نظمها اتحاد المصارف العربية ومجلة “The Banking Executive” التابعة للاتحاد، والتي عقدت في مدينة بيروت يوم الجمعة الموافق 25 من نوفمبر الجاري.

منتدى بيروت الاقتصادي 2022

وجاء ذلك خلال فعاليات “منتدى بيروت الاقتصادي 2022” الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، في فندق فينيسيا، تحت عنوان: “التجارب العربية في الإصلاح الاقتصادي، وصولا إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي”، تحت رعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فعاليات المنتدى.

ونصب تركيز البنك على تحقيق زيادة كبيرة في حجم تسهيلات التمويل للمشروعات المستدامة وصولا إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2030، بحسب تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق أحمد عبد العال.

وقال عبدالعال  على هامش فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ، إنه يتوقع طلباً قويًا على التمويلات المستدامة، مشيراً إلى أن البنك قدم تسهيلات على مدار العامين الماضيين وصلت قيمتها إلى 13.5 مليار دولار من التمويل المستدام والاستثمارات المتعلقة بالتكيّف مع معايير التغير المناخي في الإمارات ومصر والهند والبحرين وقطر، بالإضافة إلى توفير تسهيلات بقيمة 1.3 مليار دولار في المشاريع المتعلّقة بالمياه، والتي ستعزّز قدرات مواجهة شحّ المياه والكوارث والأزمات المناخية.

وأشار إلى أن التغيّر المناخي والتهديدات التي يُشكّلها يُعتبر تحدّيًا لا يمكن الاستهانة به، وهي مسألة يصعب التعامل معها بشكل منفرد، مشيراً مؤتمر المناخ “كوب 27” يعدّ من أهم أوقات العمل والتفاوض بشأن قضايا المناخ.

وأوضح أن مشاركة المشرق في (COP27) تأتي في إطار إدراكه لأهمية التحدّيات المناخية العالمية، فضلا عن سعي البنك إلى تعميق المعرفة بتحدّي التغيّر المناخي، واكتشاف طرق وأساليب جديدة تساعده في إنجاز مهمته.

 

أخبار ذات صلة

صندوق النقد العربي

تحت شعار: “نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي”اليوم العربي للشمول المالي – 26 أبريل 2024

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص

بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة

آخر الأخبار
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة