الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 منصة “بُنى” للمدفوعات تعقد الورشة التفاعلية “عن بعد”

 

الإحاطة حول مساهمة منصة “بُنى” في دعم التكامل الاقتصادي العربي والإحاطة بالآليات المتبناه من البنوك المركزية لتعزيز موثوقية ومرونة خدمات المنصة

 

حضور واسع يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية

تعقد منصة “بنى” للمدفوعات (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) اليوم الخميس الموافق 19 يناير (كانون الثاني) ورشة عمل “عن بعد” لمشاركة أعضاء المنصة والبنوك والمؤسسات المالية المشاركة في الورشة، أهم التطورات بخصوص مساهمة منصة “بُنى” للمدفوعات في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي والإحاطة بتفاصيل الآليات المتبناه من البنوك المركزية لتعزيز موثوقية ومرونة خدمات المنصة.

في هذا السياق، تستضيف ورشة العمل متحدث من البنك المركزي العراقي لإحاطة المشاركين حول آخر التطورات والخطوات التالية فيما يتعلق ببرنامج المبادرة العربية المشتركة لخدمة دفع رواتب المتقاعدين عبر الحدود من خلال منصة “بُنى” للمدفوعات حيث تعمل هذه الخدمة المبتكرة على تسهيل حياة المتقاعدين من خلال السماح لهم بتلقي راتبهم التقاعدي في المكان الذي يعيشون فيه بدلاً من البلد الذي كانوا يعملون فيه. بدورها، تقدم المبادرة فرصاً جديدة في المستقبل لتعزيز المدفوعات عبر الحدود بما يتجاوز رواتب المتقاعدين فقط، وبالتالي تسعى إلى تحسين مدفوعات الرعاية الصحية ومدفوعات المنح الدراسية للطلاب والمدفوعات الحكومية وغيرها.

كذلك تستضيف الورشة متحدثين رفيعي المستوى من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومن مؤسسات دولية للإحاطة حول موضوع الآليات المتبناه من البنوك المركزية لتعزيز كفاءة وسلامة المدفوعات عبر الحدود والتحقق من سلامة وفاعلية منصة “بنى”، بما يعزز دورها الريادي في المساهمة بتطوير وتحسين المدفوعات عبر الحدود في المنطقة العربية والعالم، بالتوافق مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية.

يحضر الورشة أكثر من 200 مشارك يمثلون البنوك المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية ومزودي خدمات المدفوعات والخدمات المالية من المنطقة العربية وخارجها، للاطلاع على هذه المواضيع المهمة والحيوية ومتابعة تطور أعمال منصة “بُنى” للمدفوعات وخططها المستقبلية.

في هذه المناسبة قال السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة، “تأثير بنى أصبح ملموساً. يتجلى ذلك من خلال مبادرة خدمة دفع رواتب المتقاعدين والفرص الإضافية التي تفتحها في المستقبل القريب، حيث تعزز هذه المبادرة، الشمول المالي والتكامل الاقتصادي العربي، وهما من أهدافنا الرئيسة. مع “بنى”، لم يعد التواجد في بلد بدلاً من بلد آخر يؤثر على طريقة تلقي الأفراد والشركات للأموال”.

أضاف السيد مانع، “نحن ممتنون أيضاً لمواصلة تلقي الدعم من البنوك المركزية ونتطلع إلى التعاون معهم وتعزيز تركيزنا لتحقيق أهدافنا الرئيسة من خلال اتباع أفضل المعايير المناسبة للمطابقة والأمان”.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها

البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا

بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024

عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان

بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديمياً  

عمومية saib توافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024