الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير المالية السعودي: مصر لديها إمكانات واعدة لتكون دولة اقتصادية عظيمة

أكد محمد الجدعان وزير المالية السعودي، اليوم الأربعاء، أن مصر لديها إمكانات واعدة، كعدد السكان والموارد والمقدرات؛ وربما يواجهون بعض الصعوبات، لكنهم يمتلكون كل ما يتطلبه الأمر ليكونوا دولة اقتصادية عظيمة.

 

يذكر المملكة العربية السعودية كانت قد تعهدت العام الماضي بتقديم 15 مليار دولار لدعم مصر، منها 5 مليارات دولار كوديعة في البنك المركزي، تم تجديدها في نوفمبر لعام إضافي، إلى جانب 10 مليارات دولار من المقرر استثمارها في مصر عبر الاستحواذ على حصص في شركات مدرجة في بورصة القاهرة. وفي وقت سابق، كان قد أعلن وزير المالية السعودي عن الميزانية العامة لعام 2023، وخلال الإعلان قال الجدعان إن المملكة تتطلع إلي تعزيز الاستثمارات في مصر و تركيا.

 

وذكر «جدعان» إن المملكة بدأت الاستثمار بشكل مكثف في مصر، وذلك بعد أن أودعت المملكة العربية السعودية، وديعة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر.

أخبار ذات صلة

المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة

السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية

الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة تكشف عن أجندة أعمال مؤتمر الأزمات والطوارئ 2024 في دبي

ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري

المنتدى الدولي للنقل الكهربائي يكشف عن برنامجه وقائمة المتحدثين وأهم المواضيع التي سيناقشها

استكشف ماضي دبي وحاضرها ومستقبلها مع العمل الفني التركيبي ليوم الأرض

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

ارتفاع أرباح المراعي في الربع الأول 9% إلى 692 مليون ريال

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر استقرار أسعار BMW X5 موديل 2024 في مصر مواصفات نيسان قشقاي 2025 الجديدة تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك موعد مباراة ليفربول وايفرتون الليلة في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه شيفيلد يونايتد الليلة مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء أبل تكشف موعد إطلاق أجهزة آيباد iPad الجديدة تطبيق جديد من شركة آبل إتاحته لأجهزة الأيباد نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية