الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مدينة دبي الملاحية تحصل على شهادة الآيزو لتعزيز القدرات الصناعية البحرية في الإمارات

 

 

تؤكد الشهادة على كفاءة نظام إدارة الجودة المطبق في مدينة دبي الملاحية، وترفع مستوى الثقة بخدماتها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات البحرية للدولة

 

حصلت مدينة دبي الملاحية على شهادة آيزو 9001:2015 الخاصة بأنظمة إدارة الجودة لخدمات حجز رصيف تحميل السفن، وقد صدرت الشهادة من قبل قسم ضمان الجودة في هيئة التصنيف البريطانية “لويدز ريجيستر”؛ ما يؤكد على اهتمام مدينة دبي الملاحية برفع كفاءة خدماتها لمواكبة أعلى المعايير العالمية، تعزيزًا لمكانة دبي وريادتها البحرية.

 

وتلبي خدمات ومرافق مدينة دبي الملاحية احتياجات مختلف أنواع الوسائل البحرية. ويحيط الرصيف البحري لمدينة دبي الملاحية بمرافق صناعية تبلغ مساحتها 1.4 مليون متر مربع، تقدّم خدمات بحرية متكاملة تشمل بناء السفن وإصلاحها، وتحتوي على 42 مرسًا جافًا للسفن، ما يعطي الشركات العاملة في المدينة قدرة كبيرة على توسيع خدماتها وكسب متعاملين جدد.

 

مواكبة المعايير الدولية

تعليقًا على هذا الإنجاز وحصول مدينة دبي الملاحية على شهادة آيزو  9001:2015 قال محمد المعلم، نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”: “يُعد حصولنا على شهادة الجودة في إدارة حجز الرصيف البحري والمراسي الجافة التابعة لنا، تأكيدًا على عملنا الدؤوب والمتفاني للالتزام بأعلى معايير الجودة في خدمة متعاملينا، الذين يزيد عددهم على 280 شركة بحرية رائدة تعمل ضمن مركزنا المتخصص. وباعتبارنا الوجهة الصناعية البحرية الأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، نحرص على أن نكون في طليعة الجهات التي تتبنى أفضل الممارسات وتطبّق أحدث الأساليب الإدارية ضمن منظومتنا المتكاملة، وفق أفضل المعايير الدولية، لدعم تطوير الأعمال وتنمية الاستثمارات البحرية”.

 

وأضاف المعلم: “شهدت مدينة دبي الملاحية خلال العام 2022 ارتفاعًا كبيرًا في عدد الحجوزات من حوالي 581 سفينة، شملت 373 طلب تحميل، و332 عملية إنزال للسفن. وما من شك أن حصولنا على هذه الشهادة الدولية سيعزز من جهودنا لتقديم المزيد من الخدمات للقطاع البحري محليًا وإقليميًا، وسيجذب المزيد من الاستثمارات البحرية العالمية إلى دبي، لنصبح قوة دافعة لازدهار ونمو اقتصاد دولة الإمارات”.

 

ومن بين السفن التي استقبلتها مدينة دبي الملاحية في العام الماضي والتي بلغت 581 سفينة، تم التعامل مع 538 سفينة شحن، في حين تم تحميل 22 سفينة خشبية، ونحو 21 يختًا، وتضمن شهادة الجودة قدرة مدينة دبي الملاحية على تلبية احتياجات الشركات العاملة فيها بشكل مستمر، والتزامها بالقوانين واللوائح الدولية، وتكرّس منهج “المتعامل أولًا” ضمن جهودها المتواصلة لرفع كفاءة وفاعلية خدماتها لقطاع الأعمال البحرية.

 

وقال أحمد محمد الحمادي، المدير التنفيذي للعمليات في مدينة دبي الملاحية: “نحرص بشكل دائم على بذل أقصى الجهود لتقديم خدمات نوعية، تحقق رضا متعاملينا، لنبني معهم علاقات متينة وفق منهجية “المتعامل أولًا”. وما من شك أن حصولنا على هذه الشهادة يؤكد التزامنا بنظم إدارة الجودة،  ويعزز مكانتنا الرائدة في الصناعة البحرية، كما يسلط الضوء على جهودنا المتواصلة للارتقاء بالاقتصاد الأزرق الإماراتي، وسيضمن هذا الإنجاز أعلى مستويات الجودة في خدماتنا التي نقدمها للمتعاملين، حيث نكرس جهودنا كي تلبي عملياتنا احتياجات القطاع البحري المتطورة باستمرار”.

 

وتتماشى تلك الإنجازات مع التوجه العام لدولة الإمارات في تطوير صناعاتها البحرية وتخصيص استثمارات كبيرة لتطوير مرافق بنيتها التحتية وخدماتها، ليصبح الاقتصاد الأزرق ركنا رئيسًا للاستدامة، ولتكون مدينة دبي الملاحية مسهمًا رئيسًا في عملية التنمية المستقبلية لتحقيق الازدهار والتطوير المتواصل.

 

أخبار ذات صلة

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” الفصلية 7%

استقرار اسعار النفط اليوم الخميس

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر