الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السعودية تستثمر في مستقبلها عبر برنامج التحول الصحي

انخفاض 50٪ في وفيات حوادث الطرق وارتفاع متوسط العمر إلى 77.6 سنة مع إعلان نهاية المرحلة الأولى من البرنامج

إصلاح نظام الرعاية الصحية الطموح في السعودية يحقق نتائج مذهلة، حيث نجح برنامج تحول القطاع الصحي منذ تدشينه في تقليل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق إلى النصف ودفع متوسط العمر إلى الارتفاع. حيث كشف وزير الصحة فهد الجلاجل عن هذه الإنجازات بفخر في 30 يناير، معلناً الانتهاء الناجح للمرحلة الأولى من البرنامج.

حوادث المرور، التي كانت مصدر قلق كبير في السابق، انخفضت بنسبة 50٪ بفضل تحسين البنية التحتية وإطلاق اللوائح وحملات التوعية العامة. لا يتعلق الأمر فقط بإنقاذ الأرواح على الطريق – بل يتعلق بإضافة سنوات إليها. حيث يعيش المواطن السعودي العادي الآن حتى أواخر السبعينيات من عمره، مع الهدف الطموح للوصول إلى 80 عام بحلول عام 2030.

 

لكن الأخبار السارة لا تتوقف عند هذا الحد. إذ أشادت منظمة الصحة العالمية بالسياسات الغذائية للسعودية، حيث تدرك تأثيرها الإيجابي على الصحة العامة. ولا يتعلق الأمر فقط بتعديل اللوائح، بل في الاستثمار في المرافق الحديثة والمعدات المتطورة والتركيز على التطبيب عن بعد. كما تمت دعوة القطاع الخاص للمشاركة، حيث تستعد شركة صحة القابضة التي تم تشكيلها حديثًا للاستفادة من خبرتها ومواردها.

 

بالطبع، هذه ليست سوى الجولة الأولى من السباق. المرحلة الثانية، التي تركز على الجودة، من خلال توفير رعاية من الدرجة الأولى على جميع المستويات، والتي يقدمها ممارسون صحيون مخلصون أشاد بهم الوزير الجلاجل في كلمته وشكرهم على جهودهم.

أخبار ذات صلة

طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

“Beyon Solutions” تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة “Link Development”

انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون

الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإمارات

2 اكس أل تطلق برنامج تبديل الأثاث وتعلن التزامها بدعم المجتمع الاماراتي

نائب أمير منطقة مكة المكرمة: “لاحج بلا تصريح” وستطبق الأنظمة بكل حزم

جامعة الإمارات تشارك في فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية 

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل رئيس الوزراء يتفقد سيارات "تاكسي العاصمة" أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفد المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين "الدرعية" تُعزز شراكتها الاقتصادية في المملكة المتحدة خلال مشاركتها في مبادرة "Great Futures" بالري... طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت الباجو للعقارات تطلق فيلا كورال فيستا الفاخرة ضمن صف المليارديرات في نخلة جميرا إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب إقبال كبير لمستثمري دول مجلس التعاون على شراء عقارات بارات لندن في الربع الأول من عام 2024 NEW HOLDING COMPANY, HATTAN, LAUNCHES, SIGNALLING A NEW ERA OF GROWTH AND EMPOWERMENT UNDER VISIONAR... الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة فندق جنة برج السراب يطلق سلسلة من الباقات الحصرية المصممة لحجوزات الإقامة الطويلة