الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks

 

بعدما أُعلنت شركة تسلا تعليق تسليم شاحناتها الكهربائية من طراز Cybertruck الشهيرة ذات الغلاف الفولاذي للعملاء، أصدرت الشركة الآن استدعاءً لجميع السيارات من هذا الطراز – والبالغ عددها ما يقرب من 4،000 شاحنة – لإصلاح عيب خطير في دواسة الوقود.

 

وحدث ذلك في وقتٍ غير مناسب بالنسبة لتسلا، حيث تقوم الشركة بفصل أكثر من 10% من قوتها العاملة بسبب تراجع المبيعات، حتى بينما يطلب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك تعويضًا إضافيًا بقيمة 55.8 مليار دولار.

 

 

تتعلق المشكلة، التي تؤثر على جميع الـ 3،878 شاحنة Cybertruck التي تم تسليمها حتى الآن، بدواسة الوقود للمركبة الكهربائية. فقد قامت تسلا بتجهيزها بغطاء من المعدن المصقول ليتناسب مع مظهر الشاحنة ذات الطلاء الفولاذي – لا يوجد معلومات عما إذا كانت الدواسات تتأكسد أيضًا – لكنها تقول إنه في وقت ما، “تسبب تغيير غير معتمد في تدفق مزيت (الصابون) للمساعدة في تجميع المكون على دواسة الوقود. تسبب المزيت المتبقي في تقليل تثبيت المكون على الدواسة”.

 

وبفضل تصميم الـ Cybertruck تحت اللوحة الخلفية، إذا تم فصل غطاء الدواسة جزئيًا فقد ينزلق لأعلى ويتجمد في مكانه، مما يحشر الدواسة في وضع مفتوح ويطلق كل قوة الـ Cybertruck الهائلة – فالشاحنة ذات المحركين تتميز بقوة 600 حصان (447 كيلوواط) وتصل إلى 60 ميلاً في الساعة (98 كيلومترًا/الساعة) في أكثر من أربع ثوانٍ.

 

تسلا ليست غريبة عن عمليات الاستدعاء الرسمية من قبل إدارة المرور الوطنية للسلامة على الطرق، لكن هذه المرة لا يوجد حلاً برمجيًا أو تصحيحًا عبر الهواء.

 

بدلاً من ذلك، ستحتاج الشاحنات إلى فحص فيزيائي وإعادة العمل إذا لزم الأمر. وتقول الشركة إنها ستبلغ متاجرها ومراكز خدمتها عن الاستدعاء “في أو حول” اليوم، وسيتم التواصل مع المالكين في الوقت المناسب.

أخبار ذات صلة

كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية

هيونداي تطلق “ستارجيزر” القادمة لأول مرة في السعودية

جي بي أوتو تطلق السيارة شيري Tiggo 4 Pro بتكنولوجيا متقدمة ومستويات عالية من الأمان والرفاهية

 شيري الإمارات تستعرض أحدث ابتكاراتها خلال قمة الابتكار للسيارات الكهربائية

سعر السيارة نيسان صني موديل 2015

مواصفات تويوتا فورنتشر 2025 وسعرها في مصر

مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية

لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 ” كسر الزمن و أوتو كروس “

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو