الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عبر اتفاقية مع شركة "عُمانتل"

“مطارات عُمان” أول المطارات العالمية في توفير تقنية Wi-Fi 7 في قاعات المسافرين فيها

وقعت “مطارات عُمان” اليوم، اتفاقية شراكة مع  شركة “عمانتل” لتوفير خدمة “واي فاي 7″، في مطارات سلطنة عُمان، لتصبح بذلك أول شركة مطارات في العالم تستخدم هذه التقنية الحديثة.

وقع الاتفاقية كلا من الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، والشيخ طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”. بحضور شركة هواوي العالمية.

تأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا تصاعديا مهما، الأمر الذي يتطلب مواكبته عبر توفير أحدث التقنيات والخدمات الحديثة، وتطوير البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية في جميع مطارات سلطنة عُمان بأحدث التقنيات العالمية وضمن الخطوات الاستباقية المستمرة لـ “مطارات عُمان” لتعزيز البنية الرقمية الأساسية، وتقديم حلول تكنولوجية متقدمة تساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران.

وحول الاتفاقية قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “نسعى في “مطارات عُمان” لمواكبة ثورة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتكون مطاراتنا من أوائل المطارات العالمية استخداما لشبكة ” واي فاي”، في ظل ما يشهده قطاع المطارات من نمو متسارع تأكيدا على الدور المحوري والموقع الاستراتيجي لسلطنة عُمان، والذي يتطلب جعل هذه المطارات تواكب التقنيات الحديثة في الشبكات اللاسلكية، وهذا بكل تأكيد يتطلب تقديم كل الخدمات اللازمة للمسافرين خلال فترة وجودهم في مطارات السلطنة مما يسهل من تقديم تجارب متميزة سواء لرجال الأعمال أو الطلبة والباحثين، وكذلك المسافرين العاديين”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “سيمكن هذا التحديث، المسافرين من الاستمتاع بسرعة اتصال فائقة وأداء استثنائي للإنترنت، مما يعزز تجربتهم ويجعل “مطارات عُمان” رائدة في تقديم الخدمات الرقمية على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الاتفاقية تحديث الشبكات السلكية في مطاري الدقم وصحار، مما يساهم في تحسين كفاءة الاتصالات وضمان بنية تحتية متقدمة تدعم العمليات التشغيلية وتوفر بيئة أكثر مرونة وأمانا”.

واستطرد قائلا: “نحن فخورون بأن نكون الرواد الأوائل في استخدام تقنية ” Wi-Fi 7 ” في مطاراتنا عالمياً، وهو ما يعكس التزامنا بتقديم الأفضل في مجال خدمات الاتصال للمسافرين. مشيرا إلى أن هذه الشراكة مع عمانتل تجسد رؤيتنا في قيادة الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الطيران”.

من جانبه، قال الشيخ طلال المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”: نحن اليوم ندخل في مرحلة شراكة مهمة مع “مطارات عُمان”، عبر هذه الاتفاقية التي ستجعل مطارات السلطنة من أوائل المطارات العالمية لتوفير خدمة “واي فاي 7″، التي تتمتع بسرعة عالية في توفير الخدمات الرقمية.

واضاف: إن تبني خدمة الـ Wi-Fi 7، يؤكد التزامنا المستمر بتقديم التكنولوجيا المتطورة التي تعيد تعريف الطريقة التي يستمتع بها المستخدمون بشبكة Wi-Fi، مما يوفر سرعات أعلى وكفاءة محسنة وزيادة الموثوقية لمسافري “مطارات عُمان”، التي توسع آفاق ما هو ممكن من خلال شبكة Wi-Fi.

بدوره، قال الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، رئيس وحدة تقنية المعلومات والإتصالات، في مطارات عمان “يعد الجيل السابع من Wi-Fi بتحسينات كبيرة على Wi-Fi 6 و6E ويمكن أن يوفر سرعات تصل إلى أربع مرات أسرع. كما يتضمن تقدما ذكيا لتقليل الكمون وزيادة السعة وتعزيز الاستقرار والكفاءة”. مشيرا إلى أن “هذه الخدمة تعد مهمة للغاية للمطارات التي تعالج الازدحام والتداخل مما يحقق فوائد ملموسة للمناطق ذات الأجهزة المكتظة أو الشبكات المجاورة التي تتداخل”.ً

وقال: ستعمل شبكة ” Wi-Fi 7 ” على مضاعفة حجم القناة مما يعني دعم المزيد من حركة المرور مما يؤدي إلى تداخل أقل، وتعني تقنية 4K QAM أن عمليات الإرسال تحمل وحدات بت أكثر بنسبة 20% مما يمكنها حمله مع 1024 QAM المستخدم حاليا وبعبارة أخرى، يمكن نقل المزيد من البيانات في وقت واحد. إن “Wi-Fi 7 ” قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي من شبكات Wi-Fi.

 

أخبار ذات صلة

منطقة الخليج ستشكّل المحطّة الأولى للبطولة العالمية في رياضة البيكل بول  

إنترسك السعودية يعلن عن الجهات الرسمية الراعية لأضخم دورة حتى الآن بتاريخ المعرض

“آيريس ميديا” تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

غرفة أبوظبي تدّشن “مجلس شباب أبوظبي للأعمال”

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تنفذ مبادرة ضمن برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية

“باشا كوفي” تفتتح بوتيكاً جديداً لعلامتها في “غاليريا مول” أبوظبي

«الغرف العربية»الولايات المتحدة شريك اقتصادي بارز للعالم العربي

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج