الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عبر اتفاقية مع شركة "عُمانتل"

“مطارات عُمان” أول المطارات العالمية في توفير تقنية Wi-Fi 7 في قاعات المسافرين فيها

وقعت “مطارات عُمان” اليوم، اتفاقية شراكة مع  شركة “عمانتل” لتوفير خدمة “واي فاي 7″، في مطارات سلطنة عُمان، لتصبح بذلك أول شركة مطارات في العالم تستخدم هذه التقنية الحديثة.

وقع الاتفاقية كلا من الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، والشيخ طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”. بحضور شركة هواوي العالمية.

تأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا تصاعديا مهما، الأمر الذي يتطلب مواكبته عبر توفير أحدث التقنيات والخدمات الحديثة، وتطوير البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية في جميع مطارات سلطنة عُمان بأحدث التقنيات العالمية وضمن الخطوات الاستباقية المستمرة لـ “مطارات عُمان” لتعزيز البنية الرقمية الأساسية، وتقديم حلول تكنولوجية متقدمة تساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران.

وحول الاتفاقية قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “نسعى في “مطارات عُمان” لمواكبة ثورة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتكون مطاراتنا من أوائل المطارات العالمية استخداما لشبكة ” واي فاي”، في ظل ما يشهده قطاع المطارات من نمو متسارع تأكيدا على الدور المحوري والموقع الاستراتيجي لسلطنة عُمان، والذي يتطلب جعل هذه المطارات تواكب التقنيات الحديثة في الشبكات اللاسلكية، وهذا بكل تأكيد يتطلب تقديم كل الخدمات اللازمة للمسافرين خلال فترة وجودهم في مطارات السلطنة مما يسهل من تقديم تجارب متميزة سواء لرجال الأعمال أو الطلبة والباحثين، وكذلك المسافرين العاديين”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “سيمكن هذا التحديث، المسافرين من الاستمتاع بسرعة اتصال فائقة وأداء استثنائي للإنترنت، مما يعزز تجربتهم ويجعل “مطارات عُمان” رائدة في تقديم الخدمات الرقمية على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الاتفاقية تحديث الشبكات السلكية في مطاري الدقم وصحار، مما يساهم في تحسين كفاءة الاتصالات وضمان بنية تحتية متقدمة تدعم العمليات التشغيلية وتوفر بيئة أكثر مرونة وأمانا”.

واستطرد قائلا: “نحن فخورون بأن نكون الرواد الأوائل في استخدام تقنية ” Wi-Fi 7 ” في مطاراتنا عالمياً، وهو ما يعكس التزامنا بتقديم الأفضل في مجال خدمات الاتصال للمسافرين. مشيرا إلى أن هذه الشراكة مع عمانتل تجسد رؤيتنا في قيادة الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الطيران”.

من جانبه، قال الشيخ طلال المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”: نحن اليوم ندخل في مرحلة شراكة مهمة مع “مطارات عُمان”، عبر هذه الاتفاقية التي ستجعل مطارات السلطنة من أوائل المطارات العالمية لتوفير خدمة “واي فاي 7″، التي تتمتع بسرعة عالية في توفير الخدمات الرقمية.

واضاف: إن تبني خدمة الـ Wi-Fi 7، يؤكد التزامنا المستمر بتقديم التكنولوجيا المتطورة التي تعيد تعريف الطريقة التي يستمتع بها المستخدمون بشبكة Wi-Fi، مما يوفر سرعات أعلى وكفاءة محسنة وزيادة الموثوقية لمسافري “مطارات عُمان”، التي توسع آفاق ما هو ممكن من خلال شبكة Wi-Fi.

بدوره، قال الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، رئيس وحدة تقنية المعلومات والإتصالات، في مطارات عمان “يعد الجيل السابع من Wi-Fi بتحسينات كبيرة على Wi-Fi 6 و6E ويمكن أن يوفر سرعات تصل إلى أربع مرات أسرع. كما يتضمن تقدما ذكيا لتقليل الكمون وزيادة السعة وتعزيز الاستقرار والكفاءة”. مشيرا إلى أن “هذه الخدمة تعد مهمة للغاية للمطارات التي تعالج الازدحام والتداخل مما يحقق فوائد ملموسة للمناطق ذات الأجهزة المكتظة أو الشبكات المجاورة التي تتداخل”.ً

وقال: ستعمل شبكة ” Wi-Fi 7 ” على مضاعفة حجم القناة مما يعني دعم المزيد من حركة المرور مما يؤدي إلى تداخل أقل، وتعني تقنية 4K QAM أن عمليات الإرسال تحمل وحدات بت أكثر بنسبة 20% مما يمكنها حمله مع 1024 QAM المستخدم حاليا وبعبارة أخرى، يمكن نقل المزيد من البيانات في وقت واحد. إن “Wi-Fi 7 ” قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي من شبكات Wi-Fi.

 

أخبار ذات صلة

سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص

زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

آخر الأخبار
فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات حفل غنائي لملحم زين في قبرص فيلم ولاد رزق 3 يحقق إيرادات خيالية موعد مباراة البرتغال ضد التشيك فى كأس أمم أوروبا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة حالة الطقس اليوم الثلاثاء ثالث أيام العيد آخر تحديث لأسعار الفائدة على شهادات ادخار EG-bank تفاصيل شهادة اليكس ستار ذات العائد التراكمي من بنك الإسكندرية واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية هيونداي الكورية تكشف عن طرازها الجديد ستارجيزر موديل 2025 مواصفات سيارة لينك اند كو 05 ستاندرد موديل 2024 الجديدة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء مصرع أب وابنه في ثانى أيام العيد بالأقصر سعر هاتف ريلمي Realme C63