الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أطعمة ومشروبات تحميك من الحر

 

نقدم لكم 8 أطعمة ومشروبات لمحاربة موجة الحر وفقا لما ذكره موقع onlymyhealth.

  1. الخيار

يشتهر الخيار بمحتواه العالي من الماء وخصائصه المرطبة و يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويترك تأثيرات تبريد على الجسم.

 

يمكن أن يساعد الماء الموجود في الخيار في تنظيم درجة حرارة الجسم.

 

  1. ماء جوز الهند

خلال فصل الصيف، لا يوجد شيء أفضل من كوب بارد من ماء جوز الهند ويحتوي على 94% من الماء، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

يقترح استهلاك ماء جوز الهند الطبيعي المسكوب مباشرة من القشرة و يمكن شرب كوب واحد من ماء جوز الهند الطري يومياً في الصباح.

  1. النعناع

يحتوي النعناع  على نسبة عالية من المنثول مما يساعد في حماية جسمك من موجات الحر.

 

في الهند، يستخدم معظم الناس النعناع كل يوم تقريبًا للحفاظ على انتعاشهم وبرودتهم ويمكن أن يحسن عملية الهضم والمناعة كذلك ويمكنك تحضير مشروب صيفي بارد بالنعناع في المنزل، أو مزجه مع الصلصات أو حتى الآيس كريم.

 

  1. اللبن الرائب

بدلاً من مجرد تشغيل مكيف الهواء، تناول وعاءً صغيراً من اللبن الرائب للتغلب على الحرارة الشديدة وهو بروبيوتيك ويمكن أن يساعد في تهدئة جسمك.

إنه مفيد لأمعائك ويمكن أن يكون له تأثير مبرد على المعدة و يمكنك تضمين اللبن الرائب في نظامك الغذائي عن طريق تحضير الرايتا مع الغداء ويتوفر اللبن الرائب بسهولة في السوق وهو خيار ميسور التكلفة لتبريد جسمك.

 

  1. اللبن

اللبن هو علاج منزلي قديم يحمي نفسك من آثار الحمام.

 

يستهلك ملايين الأشخاص هذا المشروب أثناء وقت الغداء مع وجبتهم، فاللبن ليس مجرد عامل تبريد ولكنه يمكن أن يوفر أيضًا مجموعة واسعة من العناصر الغذائية لجسمنا ويمكنك تناوله يوميًا لأنه يحتوي على صفر بالمائة من السعرات الحرارية.

 

  1. البطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية المعروفة بخصائصها المبردة، فهو غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يجعلك تشعر بتحسن كبير داخليًا.

 

عصير البطيخ أو شرائحه النيئة، كلاهما مفيد في التغلب على الحرارة ومثل الخيار، يحتوي البطيخ على 92% من الماء ويمكن أن يساعد في مكافحة الانتفاخ.

 

 

 

عصير القرع

القرع له تأثير تبريد على الجسم ويحتوي على كمية جيدة من محتوى الماء وتوفر هذه الخضار العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

 

يمكنك تحضير زجاجة من عصير القرع أو تناوله على شكل كاري ولكن لا تسرف في استهلاكه.

أخبار ذات صلة

فوائد فيتامين ب12 وعلاقته بمرضى السكر

اكتشاف أدوية في الأسواق تعالج ضعف الذاكرة

ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024

عرض فساتين وقطع مميزة من ممتلكات الأميرة ديانا للبيع فى مزاد علنى

روبوت بشرى ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحية

سمك السلمون النرويجي سر البشرة الصحية والمشرقة في الصيف.

جمال شعبان يكشف طرق تخفيف الضغط المنخفض في الحر

لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة تقوي الذاكرة

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية محيي الدين : مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التجارة والاستثمار الزمالك يعلن رسميًا تجديد تعاقد محمد صبحى وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها وزير التجارة والصناعة يلتقي نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني عروض صيف الشارقة 2024 تنطلق غدا في كافة مدن ومناطق الإمارة أوليفر وايمان التابعة لمجموعة مارش ماكلينان تطلق باقة Quotient للذكاء الاصطناعي  أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها في بورتو جيرفو بإيطاليا حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه لصرف820 مليون دولار وزيرة البيئة تشاركة فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر" إمبابي: تراجع محتمل في مشتريات المصريين من الذهب في أول 6 أشهر من العام رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع