الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يتفقد مستشفى صدر العباسية و يوجه بتسريع وتيرة التطوير

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء ، زيارة ميدانية لمستشفي صدر العباسية ، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا ، والتواصل المباشر مع المواطنين، لتحقيق خطة الوزارة نحو توفير خدمات صحية ذات جودة شاملة.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بدأ زيارته ، بالاستماع لعرض تفصيلي ، حول مبان المستشفى وأقسامها ، والقوى البشرية وتخصصاتها ، وكذلك معدلات التردد ، حيث بلغت نسب الإشغال بالقسم الداخلي 72٪، و98٪ بقسم الرعاية.

 

وتفقد الوزير أقسام الأطفال ، الاستقبال ، والأشعة المقطعية ، ووجه خلال جولته ، بعمل تقارير وإحصاءات دورية ، بشأن معدلات مرض الدرن، والتي ستساهم بحثيا في معرفة معدلات الإصابة، والفئات العمرية الأكثر عرضه للمرض.

 

وأوضح “عبدالغفار” أن الوزير وجه خلال تفقده أقسام المستشفى بعمل علامات استرشادية للتسهيل علي المترددين ، في سرعة الوصول إلى الاقسام نظراً لاتساع مساحة المستشفى.

 

وأضاف ” عبدالغفار ” أن الوزير تفقد أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمبنى الجديد بالمستشفى ، حيث إنتقد معدلات الإنجاز، ومستوي التشطيبات، وأعمال النظافة ، مؤكدًا أن معدلات أعمال التطوير غير مُرضية، مقارنة بالمدة الزمنية، التي تم إسناد المبنى خلالها للجهات المنفذة، بالرغم من عدم وجود أي معوقات أو تحديات مالية.

 

وتابع ” عبدالغفار” أن الوزير شدد على سرعة الانتهاء من إنشاء المبنى وفقًا للجداول الزمنية المحددة، ووجه بعمل تقرير يومي عن معدلات التطوير ونسب الإنجاز، مشيراً إلى أن المبني الجديد بالمستشفى يتضمن قسم للعيادات الخارجية، قسم للطوارئ، وقسم الرعايات المركزة، وقسم عمليات جراحة الصدر.

 

وأضاف “عبدالغفار” أن مستشفي صدر العباسية من أوائل المستشفيات التي بدأ فيها علاج الدرن المقاوم للأدوية منذ عام 2006، مشيرا إلى أن المستشفى ، تتكون من 16 مبنى بقوة استيعابية تبلغ 335 سرير، منها 100 سرير لمرضى الدرن، و77 سرير رعاية ، منها 30 سرير رعاية متوسطة ، بالإضافة إلى 21 سرير بقسم الطوارئ والاستقبال منهم 2 سرير إنعاش قلبي رئوي، و2 جهاز أشعة مقطعية، ومعمل متكامل لتشخيص الدرن والأمراض الصدرية، ومعمل PCR لاكتشاف الفيروسات، ومعمل باثولوجي لفحص الأنسجة، بالإضافة لتطوير قسم المناظير الصدرية والشعبية.

 

رافق الوزير خلال الزيارة، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، الدكتور محمد مصطفي عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد زيدان القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي ورئيس المجالس الطبية المتخصصة والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية.

أخبار ذات صلة

عداد الكهرباء

تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت

وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية

وزير الزراعة يزور جناح شركة تكنوسيدز في معرض صحارى لاستكشاف المنتجات المعروضة

شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط وتشريعات

كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشـريف

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

وزارة البيئة تشارك دول العالم الإحتفال باليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون ٢٠٢٤

مدبولى: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية وحل المشاكل القديمة

آخر الأخبار
شروط الحصول على شقق سكن مصر ... تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت سيارتك الجديدة بانتظارك... أسعار السيارات بالتقسيط في مصر حل مشكلة تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري: دليل سريع ورشة عمل خاصة بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بالتأمين الإلكترونى جامعة كامبريدج البريطانية تمنح شركة وطنية عضوية في مجتمع الأعمال المستدامة فندق وأجنحة ريكسوس ذا بالم دبي يقدم باقة من العروض الحصرية والشاملة معرض جيتكس ديجي هيلث 5.0- آسيا ينعقد في تايلاند، أسرع أسواق السياحة الطبية نمواً ليوس للتطوير العقاري ترفع الستار عن مجمّعها الجديد المستوحى من جبال الألب مجموعة أرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لاستيراد شاحنات الهيدروجين والكهرباء Hyperfusion Announces its Partnership with The Game Company to Enhance In-Game Performance Through A... المشهد الثقافي الغني والمتنوّع في مدينة جنيف: رحلة آسرة من الإبداع عبر الزمن شركة دنتسو تطلق نسخة للوطن العربي من دراسة عالمية رائدة حول مستقبل المستهلك شراكة استراتيجية بين يانغو تك مع السدحان وسبار لإعادة ابتكار مشهد البيع بالتجزئة في السعودية إستونيا تعزز مستقبل التنقُّل الذكي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية إطلاق "Reno"المنصة المبتكرة الجديدة للتصميم الداخلي وتطوير المشاريع في دولة الإمارات غدًا في الرياض: انطلاقة الحدث الأكبر للتنقل الكهربائي – معرض السيارات الكهربائية 2024 ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر ⁠ منتدى صحار لرائدات الأعمال الخليجيات ينطلق في أكتوبر المقبل كمنصة للتمكين الاقتصادي