الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اكتشاف كنز مذهل لم يكشفه بشر من قبل

 

عثر علماء على هياكل عظمية قديمة مدفونة مع مجوهرات من الذهب وأحذية جلدية فاخرة في نقشة رومانية قديمة تم اكتشافها حديثًا في إيطاليا.

 

وكشف علماء الآثار عن اكتشاف مذهل في مدينة تاركوينيا القديمة، شمال روما، حيث تم العثور على مقبرة رومانية قديمة تحتوي على 67 هيكل عظمي مدفون في 57 قبرًا مزخرفًا. وتشير الاختبارات المبكرة إلى أن هذه المقابر وسكانها يعودون إلى القرون الثانية إلى الرابعة الميلادية.

 

 

تبدو هذه المقابر مخصصة بلا شك للأثرياء والنخبة الرومانية القوية. وقد تم اكتشاف هذه الهياكل العظمية المحفوظة بحالة جيدة وهي ترتدي مجوهرات من الذهب وأحذية جلدية فاخرة، ويبدو أن تصميم القبور قد تم تصميمه على غرار الهندسة المعمارية لمنازلهم الدنيا.

 

وقد صرح الأثرياء المشاركون في عملية الحفرية بأنهم وجدوا العديد من الهياكل العظمية لا تزال ترتدي جواربها وأحذيتها الثمينة. ويعتقد الأثرياء أن هؤلاء الأفراد ليسوا من المزارعين المحليين، ولكنهم من أفراد الطبقة الراقية في الأسر الرومانية القادمة من المدن.

 

وتضمنت الآثار التي تم اكتشافها في المقبرة الرومانية مجوهرات ثمينة، مثل خواتم فضية تحمل عقيقًا وحروفًا منقوشة، وتمائم تحتوي على أحجار كريمة، وعدة قطع من الفخار، وعملات رومانية من قيم مختلفة، وأجسام زجاجية لامعة، وحتى بعض الألبسة المحفوظة.

 

يعتقد الأثرياء أن السكان القدامى أرادوا إعادة إنشاء مساحات مشابهة لمنازلهم الدنيا استنادًا إلى تنوع الأجسام الجنائزية التي تم العثور عليها بالقرب من البقايا والتصاميم الفخمة والبطانات داخل القبور.

أخبار ذات صلة

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد

مضاعفات خطيرة تصيب مرضى الالتهاب الرئوي

أعراض الصداع النصفى

آخر الأخبار
مجموعة موانئ أبوظبي تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار لخفض تكاليف الاقتراض المس... غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في منتدى الشارقة للاستثمار خمس شركات ناشئة تسطر نجاحات باحثين وطلاب وخريجين من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي " راس بناس " أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر فى مصر وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها "الاتصالات" وفاة الفنان منصور عبد الغني ودفنه بكفر الزيات التشكيل النهائي لمجلس إدارة بنكي الاهلي المصري ومصر وزيرة التخطيط  تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص عقار مصر : كيميت اكسبو بورسعيد ينطلق بمشاركة أكثر من 80 مطور عقاري «آي صاغة»: الذهب عند أعلى مستوياته، بفعل تزايد الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة في 2024 أحمد كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين» وزيرة التخطيط تلتقي سفير دولة قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية بالأدوات للمستفيدين من تكافل وكرامة طقس غد حار رطب نهارا ورياح نشطة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة وزير الاستثمار والتجارة يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر وزير الاستثمار: نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2612 دولارا تامر حسني لأصدقائه: نورتوني أنا وأخويا يا أعز الناس