الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة “إم يو إف جي” تعيّن وائل الشريف رئيسًا للأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية 

[editpost_code]

 

أعلنت مجموعة “إم يو إف جي” (MUFG) اليوم عن تعيين وائل الشريف رئيسًا للأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية(GCIB)  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيكون وائل الشريف، الذي شغل سابقًا منصب نائب رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مسؤولاً عن الإدارة الشاملة وتطوير الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية للعملاء في المنطقة. وسيتسلم وائل الشريف مهام عمله الجديد اعتبارًا من 1 أبريل 2024، حيث سيخضع هذا التعيين للموافقات التنظيمية، وسيكون وائل الشريف مسؤولاً أمام فيليب روبرتس، رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ويوسوكي تاكاهاشي، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط.

هذا ويأتي وائل الشريف خلفًا لإلياس القصير الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2013. وسينتقل إلياس القصير من منصبه الحالي ليصبح نائب رئيس مجلس إدارة الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث سيركز جهوده على تقديم الاستشارات لكبار عملاء مجموعة “إم يو إف جي” في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يعود تواجد مجموعة “إم يو إف جي”  الطويل في الشرق الأوسط إلى 100 عام، حيث تمارس أعمالها في أكثر من خمسة أسواق في المنطقة. وتستمر المجموعة في التركيز على بناء علاقات مستدامة ودائمة مع العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يتيح لهم الاستفادة من قدراتها التمويلية الواسعة وشبكتها العالمية.

وقال فيليب روبرتس، رئيس الخدمات المصرفية المؤسساتية والاستثمارية العالمية في مجموعة “إم يو إف جي” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “يسرني أن يتولى وائل الشريف منصب رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن خبرته كنائب للرئيس وفترة عمله في مجموعة ’إم يو إف جي‘ على مدى السنوات العشر الماضية جعلته في وضع ممتاز يمكنه من الحفاظ على زخم الأعمال والاستمرار في خدمة عملائنا في المنطقة. ومع تولي إلياس القصير منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، أنا متأكد أننا سنواصل تعزيز العلاقات مع عملائنا وتنمية أعمالنا بشكل أكبر.”

 

 

وأضاف وائل الشريف، رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في مجموعة “إم يو إف جي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معلقًا: “أنا متحمس لتولي هذا الدور، ولمواصلة العمل بشكل وثيق مع إلياس القصير في منصبه الجديد. يتمتع فريقنا بموقع متميز لتحقيق النمو المستقبلي بعد أن دعم عملاءنا في عدد من الصفقات البارزة في الأشهر الأخيرة. ومن خلال خبرة فريقنا، يمكننا أن نقدم لعملائنا من المنطقة ولعملائنا من الشركات المتعددة الجنسيات حلول تمويل متخصصة، حيث نوفر بوابة للشركات في الشرق الأوسط لاستكشاف الفرص المتاحة في اليابان وآسيا بثقة كاملة”.

وتابع إلياس القصير، نائب رئيس مجلس إدارة الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في مجموعة “إم يو إف جي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً: “من خلال الشراكة مع وائل الشريف، أتوقع أن أرى الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحلق من أعلى إلى أعلى. وإنني أتطلع إلى تركيز جهودي على عملائنا الرئيسيين في جميع أنحاء المنطقة والمساعدة على تقديم أفضل الخبرات والحلول في مجموعة ’إم يو إف جي‘ لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم التمويلية.”

يتمتع فريق الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في مجموعة “إم يو إف جي” في هذه المنطقة بخبرة عالية في قطاعات متعددة مثل تمويل المشاريع والطيران وأسواق رأس مال المديونية. وقد شملت الصفقات التي عملت عليها المجموعة مؤخرًا توفير تسهيلات مصرفية تجسيرية بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي لشركة “أفيليز” (AviLease) وذلك بالتعاون مع مؤسسات أخرى، للاستحواذ على منصة تأجير الطيران التابعة لبنك “ستاندرد تشارترد”. وقد لعبت مجموعة “إم يو إف جي” دور الضامن ومدير الدفاتر والمنظم الرئيسي المفوض وبنك التحوط. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مجموعة “إم يو إف جي” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حلول الصكوك والاستشارات المتعلقة بالبيئة والاستدامة والحوكمة (ESG) لتسهيل تقديم حلول التمويل الفريدة التي تناسب هذه المنطقة. وتدعم شبكة مجموعة “إم يو إف جي” العالمية العملاء، بما في ذلك الشركات والمؤسسات المالية، متحصنة بميزانية عمومية كبيرة وبنهج متخصص في حلول التمويل.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار في مصر

عمومية "الشرقية إيسترن كومباني"

عمومية “الشرقية إيسترن كومباني” تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة

خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة

“رجال الأعمال” : انشاء كيان للمستثمرين المصريين بالسعودية قريبًا

شركة سيمكس

سيمكس توقع الإتفاقية الثانية لتدوير المخلفات تحت مظلة “ريجينيرا” بمصر

وزير قطاع الأعمال يبحث مع “مايكروسوفت مصر” موقف تطبيق نظام تخطيط الموارد “ERP”

وزيرة التخطيط تُشارك في فعالية رفيعة المستوى حول مبادرة «بريدجتاون» لإصلاح الهيكل المالي العالمي

إل جى تعلن عن إطلاق المطابخ المدمجة لأول مرة فى السوق المصرى

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب... وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار ... وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited» بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية × أسبوع" وزير الإسكان يلتقي السفير الياباني ونائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر جولة "اكتشاف القدية" لألعاب الواقع (IRL) تُذهل زوّار معرض طوكيو للألعاب وتقدّم تجاربًا مبتكرة الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء »قوافل زراعية تنموية وبيطرية مجانية.. وندوات إرشادية لتوعية المزارع والمربي منتجع إنتركونتيننتال المالديف ماموناجاو يكشف عن برنامجه الاحتفالي التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد رئيس الرعاية الصحية: مناقشة التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى مع وزير خارجية سيراليون جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة  الإمارات تؤكد التزامها بالبنية التحتية الخضراء وحشد رأس المال الخاص تويوتا GR كورولا 2025 تظهر لأول مرة