الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دبي مول” المكان الأكثر زيارة على وجه الأرض بعدد قياسي بلغ 105 ملايين زائر في عام 2023

 

أعلن دبي مول عن تحقيقه رقماً قياسياً في عدد الزوّار في عام 2023، بإجمالي 105 ملايين زائر، متخطياً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 88 مليون زائر في العام السابق، أي بزيادة مذهلة تفوق 19٪. كما تشير الإحصاءات الحديثة التي أصدرها المول إلى استقطابه نحو 20 مليون زائر في الشهرين الأولين من العام الجاري وحده، ما ينبئ بإمكانية تحطيم أرقام قياسية جديدة في عام 2024. وتعكس هذه الإحصائيات بوضوح موقع “دبي مول” كمركز سياحي عالمي يجتذب زواراً من كل أنحاء العالم، مقترنة بارتفاع أرقام المبيعات إلى مستويات مميّزة خلال العام.

وفي هذا السياق، صرّح محمّد العبار قائلاً: “تشهد هذه الأرقام على مكانة “دبي مول” المرموقة، وتعكس نهج القيادة الرشيدة والاقتصاد القوي لمدينة دبي. فهذا المول هو بمثابة تجسيد لحيوية المدينة وتفانيها في سعيها نحو التميّز، حيث يحوّل رؤية القيادة إلى واقع ملموس. نحن جزء لا يتجزأ من البنية الاقتصادية لدبي، ونساهم بدور فعّال في تعزيز نجاح المدينة وتطوّرها.”

وأضاف العبّار: “إن التنوّع الكبير في جنسيات زوّار المول لا يُظهر فقط جاذبيته على الصعيد العالمي، بل يُسلّط الضوء أيضاً على التركيبة الثقافية الغنية والمتنوّعة التي تتمتّع بها دبي.”

 

الوجهة البارزة للتسوّق والترفيه

والجدير ذكره أن الفعاليات والحملات الترويجية التي أقامها دبي مول في العام 2023 وبداية 2024، كانت الدافع الأبرز وراء اجتذاب ذلك العدد المذهل من الزوّار، وكذلك الأعياد والمناسبات، والاحتفالات الدولية الهامة. علاوة على المناسبات الشعبية الكبرى مثل مهرجان دبي للتسوّق، ومهرجان دبي للمأكولات، والحدث الذي يترقّبه الجميع، ثلاثة أيام من التخفيضات الكبرى، والتي تعتبر من الفعاليات التي تجتذب أعداداً كبيرة من الزوّار والمتسوّقين.

كما شهد دبي مول العام الماضي وبداية العام الحالي، ارتفاعاً لافتاً في أعداد متابعيه على المنصّات الاجتماعية، حيث ارتفع عدد متابعيه على إنستغرام إلى 1.3 مليون متابع.

وإلى ذلك، يتّضح التزام دبي مول بأعلى معايير خدمة العملاء من خلال نسبة رضا العملاء، حيث حقّق معدّل 4.6 تمّ تسجيلها بنتيجة رصد ردود فعل وتجربة آلاف العملاء.

 

الارتقاء بالتسوّق إلى مستويات رفيعة

في العام 2023، أعاد دبي مول تعريف مفهوم تسوّق الرفاهية من خلال تعاون برنامج “علاقات المتسوّقين” مع أرقى علامات الرفاهية لابتكار تجارب تسوّق غامرة. حيث استقطب المول آلاف المتسوّقين الذين أبهرتهم ديكورات واجهات العرض التي قدّمتها في نهاية العام أبرز دور الرفاهية مثل كارتييه، وكارولينا هيريرا، وديور، ناهيك عن المنشآت الفنية الرمضانية التي أقامتها أسماء مرموقة مثل فندي وكلوي، والتي لقيت بدورها إقبالاً كبيراً.

وفي إطار تسوّق الرفاهية أيضاً، أقيمت فعاليات مثل معرض الساعات الحصري “ساعات وروائع”، وكذلك إطلاق المجموعة الأولى التي يصمّمها فيريل ويليامز لدار الأزياء الراقية لوي فويتون، فعزّزت من مكانة دبي مول الراسخة كوجهة مطلقة لتسوّق الرفاهية.

أخبار ذات صلة

بالورود…مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس

طيران ناس السعودي يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر

8 وجهات آسرة في العالم لقضاء عطلتك الصيفية

«مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» للترويج للمقاصد السياحية المصرية

نمو عدد الزوار إلى سلطنة عُمان بنسبة 13 % بنهاية أبريل إلى 1.5 مليون زائر

منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يكشف عن أول يوم خاص بالسيدات في الحديقة المائية بقطر

 ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو

مجموعة بلازا بريميوم تتعاون مع علامة نوميرو أونو للكافيار الفاخر

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة وزير النقل والصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,73% بختام تعاملات اليوم وزير الصحة يُكرم ويوجه الشكر لكافة رؤساء الهيئة السابقين على ما بذلوه من جهد لتطوير منظومة العمل رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة البنك العربي يطلق حملة «رابح كل ساعة يوميا»بالتعاون مع« VISA» بالورود...مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس درية نادر مدربة الفيتنس عبر قناة اون تايم سبورت توجه ١٠ إرشادات للحفاظ على الجسم المثالي طيران ناس السعودي يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف البنك التجاري الدولي وSACE يوقعان اتفاقية لتعزيز فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا استمتع بمستقبل شاشات الأجهزة اللوحية مع الإصدارات المصممة بشكل مبتكر من MatePad PaperMatte من هواوي منصة فاسيت تبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع ديناري الأمريكية لتقديم الأوراق المالية المرمّزة جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تعلن إطلاق جائزة “التميز للشباب” لتعزيز التنمية والابتكار مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال للفوز بجوائزها أندرو داوود صاحب فكرة "بيت السعد": أحمد وعمرو سعد يمتلكان موهبة جبارة وهما الأنسب