الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

داليا السواح: المزايا الضريبية ضرورة ملحة لتشجيع الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

[editpost_code]

أكدت الدكتورة داليا السواح، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، على أهمية تعزيز الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على المستويات التشريعية والتمويلية والإجرائية. وأشارت الدكتورة السواح إلى أن هذه المشروعات تعتبر ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، وأن توفير بيئة داعمة لها يمثل ضرورة حتمية لتعزيز الابتكار وزيادة فرص العمل.

 

وطالبت الدكتورة السواح بضرورة تفعيل السياسات التشريعية التي تسهل عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك تبسيط الإجراءات القانونية وتقليل البيروقراطية. وأضافت أن الحصول على التمويل يمثل تحدياً رئيسياً أمام أصحاب المشروعات، ولذلك يجب تعزيز الوصول إلى التمويل من خلال القروض الميسرة، وتوفير الضمانات اللازمة لتشجيع البنوك على تمويل هذه المشروعات.

 

كما شددت الدكتورة السواح على أهمية المزايا الضريبية التي تمنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن هذه المزايا تساعد في تخفيف الأعباء المالية عن أصحاب الأعمال، وتساهم في زيادة استثماراتهم وتوسيع نشاطاتهم. وأوضحت أن تطبيق نظم ضريبية محفزة يمكن أن يكون له أثر إيجابي كبير على نمو القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

 

وأبرزت الدكتورة السواح بعض التجارب والنماذج الدولية الناجحة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مثل النموذج الألماني الذي يوفر دعماً شاملاً من خلال برامج تمويل متخصصة وحوافز ضريبية متقدمة، وكذلك النموذج الياباني الذي يتميز بتقديم استشارات فنية وإدارية للمشروعات بالإضافة إلى التمويل. وأشارت إلى أن الاستفادة من هذه التجارب يمكن أن يسهم في تطوير السياسات الوطنية لدعم هذا القطاع الحيوي.

 

واختتمت الدكتورة داليا السواح تصريحها بالتأكيد على التزام جمعية رجال الأعمال المصريين بمواصلة العمل على تقديم الدعم والمساندة اللازمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة ويعزز من تنافسية الاقتصاد المصري على الصعيدين المحلي والدولي.

أخبار ذات صلة

مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء

تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال

وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي

مدبولي يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية “Esri SAG Award 2024”

رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمتابعة المراحل النهائية لعناصر مشروع تطوير موقع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام”

وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان

وزير الاستثمار يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين “الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر” و “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”

جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة

آخر الأخبار
وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في مصر للعام 2024 مطارات عمان" تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024 أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار مدبولي يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 202... رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمتابعة المراحل النهائية لعناصر مشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أر... وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان وزير الاستثمار يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر" و ... جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة شركة «Main Marks» تجذب اهتمام العملاء خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب الاتحاد الدولى للعقار يكشف سر فشل معرض سيتي سكيب مصر رغم نجاحه فى السعودية والإمارات وزير الصناعة والنقل يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز) بمدينة السادس من أكت... كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه «جذور» تحقق مبيعات قوية بمشروعي «NEO» و«J East» خلال المشاركة في معرض سيتي سكيب مصر