الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الري يتابع موقف إستلام أراضى طرح النهر من هيئة التعمير فى ضوء مواد قانون الموارد المائية والرى ولائحتة التنفيذية

 

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً لمتابعة الموقف الحالى لإستلام أراضى طرح النهر من الهيئة العامة لمشروعات التعمير ، وذلك فى ضوء مواد قانون الموارد المائية والرى رقم ١٤٧ لسنه ٢٠٢١ ولائحتة التنفيذية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ٨١ لسنه ٢٠٢٣ .

واستعرض الدكتور سويلم ما قامت به أجهزة الوزارة المختصة من إجتماعات مع اللجنة الفنية القانونية المالية المشكلة لإستلام الأراضى والمستندات الخاصة بأراضى طرح النهر وذلك على خرائط مساحية معتمدة من هيئة المساحة بإحداثيات محددة وكشوف حصر معتمدة موضح بها أسماء ومساحات واضعى اليد (حال وجود تعديات عليها) .

كما تم تشكيل لجنة فرعية تضم ممثلين عن الوزارة وهيئة المساحة وهيئة التعمير لإجراء الرفع المساحى للأراضى التى آلت ولايتها إلى الوزارة ، والبدء في حصر الأراضى محل أعمال اللجنة بمحافظة الدقهلية – كنموذج تجريبى – مع قيام أجهزة هيئة التعمير بالتنسيق مع الإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة لموافاة اللجنة بصورة طبق الأصل من كشوف الحصر والربط والتحصيل الخاصة بمحافظة الدقهلية .

ووجه الدكتور سويلم بسرعة نهو أعمال الرفع المساحى بمحافظة الدقهلية ، مع وضع خطة تنفيذية ببرنامج زمنى يشمل كافة المحافظات ذات الواجهة النيلية إعتماداً على ما تم نهوه من أعمال في محافظة الدقهلية كنموذج استرشادى يتم من خلاله تقييم المدى الزمنى لنهو أعمال الرفع المساحى والحصر والتسليم والإستلام .

كما وجه سيادته بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة لنهو إجراءات التسليم والتسلم بين الوزارتين في أسرع وقت لكافة أراضى طرح النهر بالمحافظات .

أخبار ذات صلة

بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر

شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"،

“مصدر”  و”تاليري” تستكملان الإغلاق المالي لمشروع “شيبوك 2” لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا

"مصدر" تستحوذ على شركة "سايتا" الإسبانية من "بروكفيلد"

“مصدر” تستحوذ على شركة “سايتا” الإسبانية من “بروكفيلد”

أوتوتيرمينال ميناء خليفة

موانئ أبوظبي تعلن عن تحقيق محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” نمواً بنسبة 30% في النصف الأول من عام 2024

جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري

رئيس غرفة بورسعيد: الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها على القطاع الخاص تلبي الكثير من احتياجات السوق المصري

شركة «Lucchi» للأثاث تعتزم 3 فروع جديدة حلال العام الحالي

AIM Congress 2025 Highlights the

قمة AIM للاستثمار 2025 تسلط الضوء على أحدث اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة العالمية

آخر الأخبار
4PR Group تعلن عن بودكاست "إزيَ الصحة؟" إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر 500 مليون مستخدم للهواتف الذكية سيعتمدون على محفظة للهوية الرقمية بحلول عام 2026 "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق غداً الأربعاء في "إكسبو الشارقة" "مصدر"  و"تاليري" تستكملان الإغلاق المالي لمشروع "شيبوك 2" لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا "مصدر" تستحوذ على شركة "سايتا" الإسبانية من "بروكفيلد" وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية م... الحبتور بالاس ينضم إلى مجموعة فنادق ليجيند التابعة لفنادق ومنتجعات "بريفيرد" محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادى الأسيوطى للوقوف على سبل تطويرها والاستفادة منها وزراعتها مينا تك تستضيف مهرجان "غيمرجي"أحد أكبر فعاليات الرياضات والألعاب الإلكترونية "نوفي بروبرتيز" تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024 AIM Congress 2025 Highlights the Latest Trends in FDI and Global Trade موانئ أبوظبي تعلن عن تحقيق محطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة" نمواً بنسبة 30% في النصف الأول من عام 202... شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال». روتانا تتعاون مع "مجموعة يوروب كار موبيليتي" لتقديم المزيد من المزايا لأعضاء برنامج مكافآت روتانا "حرة مطار الشارقة الدولي" تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر " تحسين تجربة العملاء" اليوم في الرياض انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي" اليوم في الرياض