الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضمن جوائز "إف دي آي" العالمية للمناطق الحرة

“واحة دبي للسيليكون” تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط

  • واحة دبي للسيليكون حصدت أربع جوائز من جوائز “إف دي آي” العالمية للمناطق الحرة لعام 2024
  • الجوائز تؤكد موقع واحة دبي للسيليكون كمركز عالمي للابتكار والمعرفة

 

حصدت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية المتخصصة بالمعرفة والابتكار والمنضوية تحت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، أربع جوائز عالمية ضمن جوائز “إف دي آي” العالمية للمناطق الحرة الصادرة عن فايننشال تايمز، وفي مقدمتها جائزة أفضل منطقة حرة للابتكار للعام على مستوى الشرق الأوسط، بالإضافة التقدير المتميز في فئة “العالمية” للمناطق الداعمة للابتكار، والمركز السابع ضمن أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2024، وتنويه تقديري لدورها الريادي في الابتكار الرقمي.

وتشكّل هذه الجوائز تقديراً لأي منطقة حرة تحصل عليها، وهي تكريم للأداء المتميز الذي حققته واحة دبي للسيليكون في العام 2024 ولجهودها في دعم وتمكين نجاح مجتمع الأعمال والبيئة الحيوية للابتكار لديها.

وقال الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون: “واحة دبي للسيليكون هي واحدة من المناطق الرئيسية الحيوية الخمس في خطة دبي الحضرية 2040 وتتخصص بالمعرفة والتكنولوجيا والعلوم التي تقود الابتكار وتسرع نمو الاقتصاد الرقمي. ويشكّل التكريم من جوائز “إف دي آي” لأفضل المناطق الحرة العالمية لعام 2024 تقديراً لجهود واحة دبي للسيليكون ودورها المسؤول الذي تضطلع به في تعزيز تنافسية دبي كوجهة عالمية. وحرصنا على تصميم منظومة حيوية قائمة على الابتكار تستقطب الشركات من كافة القطاعات ومختلف الإمكانات قد أثمر، وتجسده البنية التحتية المتكاملة التي توفرها واحة دبي للسيليكون لشركائها.”

بدوره قال كريس نايت، المدير العام لمجلة إف دي آي إنتلجنس: “أهنئ واحة دبي للسيليكون على تواجدها المتواصل ضمن قائمة الصدارة العالمية لأفضل 10 مناطق حرة وريادتها الإقليمية هذا العام كمنطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط. وهذا انجاز تدعمه استراتيجية غير مسبوقة تركز على المعرفة والابتكار وتجعل منها منطقة حرة مكرّسة للريادة الابتكارية ضمن مختلف صناعات المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن المناطق الحرة في دولة الإمارات حصدت ستة مراكز ضمن قائمة أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2024، الصادرة عن “إف دي آي”. وجرى تقييم أكثر من 60 منطقة حرة من كل أنحاء العالم حسب معايير متنوعة. وأجرت لجنة تحكيم ضمت خمسة حكام خارجيين وواحد من “إف دي آي” عملية التقييم. وتماشياً مع تطور المناطق الحرة، تم تعديل جوائز هذا العام لتأخذ في الاعتبار التخصصات المختلفة للمناطق الحرة المختلفة ضمن فئات أربع وتم دمجها في تصنيف الجوائز العالمي المرجعي لأفضل 10 مناطق حرة.

أخبار ذات صلة

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024

يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي

خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024

قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية

انطلاق فعاليات “قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية” بمشاركة حكومية ودولية واسعة

إن تي تي داتا تستعرض ابتكاراتها القائمة على الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

نداء” تستعرض أحدث ابتكاراتها وحلولها في مجال اتصالات المهام الحرجة خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 2024

ريلمى تكشف عن هاتف realme C61 الأكثر متانة في فئته ليضع معيارًا جديدًا للتحمل والأداء

آخر الأخبار
محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "... لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023 مؤسسة بهية تشكر سيدة الأعمال عبير عصام لدعمها في شهر أكتوبر الوردي مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولة تلاعب في المستندات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024 "جمعية أبوظبي التعاونية" تعقد جمعيتها العمومية السنوية للعام المالي 2023 فندق باب القصر يطلق عرضًا خاصًا بمناسبة عيد الشكر الكندي "واحة دبي للسيليكون" تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024 مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات "إليبتيك" Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024 عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض "الإمارات للعطور والعود" بإكسبو الشارقة قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل "معركة العمالقة" في الرياض EVs Electrify Egypt Summit Kicks off with Extensive Governmental and International Participation انطلاق فعاليات "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية" بمشاركة حكومية ودولية واسعة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع