الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

احمد ماهر: اتفاقية حماية الاستثمارات بين مصر والسعودية تعزز التعاون الاقتصادي

قال الخبير الاقتصادي أحمد ماهر بأن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتؤكد الثقل الذي تحظى به مصر على المستويين العربي والدولي.

وأضاف ماهر أن هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم، حيث يشهد العالم توترات جيوسياسية كبيرة أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي، وهو ما يجعل التعاون الوثيق بين مصر والمملكة العربية السعودية ضرورة ملحة في هذه المرحلة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تمتد لعقود طويلة، والتعاون بينهما ليس وليد اللحظة، حيث ضخت المملكة العربية السعودية خلال العشر سنوات الأخيرة استثمارات تزيد عن 6 مليارات دولار في مختلف القطاعات المصرية. وأوضح أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد ارتفاعاً في حجم الاستثمارات السعودية في مصر، خاصة بعد توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، التي تمثل نقلة نوعية في تعزيز التعاون الاقتصادي.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة أمام المستثمرين من الجانبين، وستساهم في تشجيع دخولهم في شراكات جديدة في مختلف القطاعات مثل الصناعة، السياحة، الطاقة المتجددة، والبنية التحتية والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستعمل على تعزيز التدفقات الاستثمارية إلى مصر، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير آلاف فرص العمل للشباب المصري.

أكد أن الاستثمارات السعودية المتوقعة في مصر لن تقتصر على زيادة حجم رأس المال فقط، بل ستساهم في نقل الخبرات والتكنولوجيا، بما يعزز من كفاءة القطاعات الإنتاجية والخدمية المصرية.

وقال إن التعاون بين البلدين، والذي يرتكز على أسس اقتصادية قوية، يساهم أيضاً في تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي ويعد خطوة هامة نحو بناء مستقبل مزدهر للمنطقة بأكملها.

أعرب عن تفاؤله بأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في مصر، وستدفع بعجلة النمو والتقدم إلى الأمام بفضل التعاون المستمر بين البلدين، والذي يشكل نموذجاً يحتذى به في التعاون العربي المشترك.

أخبار ذات صلة

وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية

سعر الذهب في مصر يرتفع من جديد..بكام عيار21

وزير الاستثمار يلتقى رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي أعضاء اتحاد الغرف التجارية الأوروبية

“وزير الشباب والرياضة يبحث مع شركة “تاي هاوس” آفاق التعاون لتطوير الأنشطة الرياضية والشبابية

اليابان الدولية للتبغ JTI تجدد اتفاقية التصنيع مع الشركة الشرقية

فوربس” تختار داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة بلتون القابضة ضمن قادة الاستدامة في الشرق الأوسط 2024

الشركة الشرقية ” ايسترن كومباني” تجدد عقد تصنيع منتجات شركة اليابان الدولية للتبغ

آخر الأخبار
وزارة الصناعة تدعو مستثمري المناطق الصناعية بمحافظة الفيوم لحضور لقاء مع الوزير غدا لعرض مطالبهم وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية وزير السياحة يواصل لقاءاته المهنية خلال زيارته الرسمية للعاصمة الصينية بكين وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره اللبناني وزير قطاع الأعمال يستعرض آخر تطورات المشروع القومي للغزل والنسيج مع رؤساء الشركات التابعة حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 124 مليون خدمة مجانية خلال 78 يوما حركة حماس تعلن اغتيال يحيى السنوار رسميا سهير عبد الله رئيساً لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية احمد ماهر: اتفاقية حماية الاستثمارات بين مصر والسعودية تعزز التعاون الاقتصادي نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا موسعًا للغرفة الرئيسية لإدارة الأزمات والكوارث «آي صاغة»: الذهب يكسر حاجز 2700 دولار مع تسريع البنوك المركزية لدورات التيسير النقدي تعرف على الخطوات والأوراق اللازمة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي أفضل عروض شهادات البنك الأهلي الدولارية لعام 2024 أسعار مواد البناء ترتفع: تعرف على أحدث التغيرات سعر الذهب في مصر يرتفع من جديد..بكام عيار21 السيسي: مصر تنتهج المسار الأفضل للنفاذ إلى الأسواق الواعدة بالقارة الأفريقية سبرودل تعلن انضمامها لحملة "اصنع في الإمارات" وتكشف تفاصيل عملياتها ومزاياها وزير الصحة يعلن أهم الجلسات الحوارية بالنسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة وزير الاستثمار يلتقى رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثم... بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية