الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محافظ البنك المركزي الفرنسي: الوقت حان لخفض أسعار الفائدة

 

 

 

ينبغي للبنك المركزي الأوروبي أن يخفض أسعار الفائدة في يونيو لتجنب الوقوع خلف منحنى التضخم، وفقا لمسؤول السياسة في البنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالهاو.

 

وقال محافظ بنك فرنسا فيليروي: “السؤال هو اجتماع مجلس الإدارة المقبل والذي سيكون في أوائل يونيو… وهنا، باستثناء مفاجأة كبيرة، يجب أن نخفض أسعار الفائدة لأننا الآن واثقون بما فيه الكفاية وواثقون بشكل متزايد بشأن المسار الانكماشي في منطقة اليورو”.

 

وردا على سؤال عما إذا كان البنك قد فوت فرصة لتخفيف السياسة في اجتماعه في أبريل، أجاب فيليروي: “أبريل أصبح من الماضي.. لقد أجرينا مناقشة مكثفة، مفتوحة حول الوضع الاقتصادي”.

 

وتابع: “هناك الآن إجماع كبير للغاية على أن الوقت قد حان لاتخاذ هذا التأمين بشكل أو بآخر ضد ما أسميه الخطر الثاني.. “الخطر الأول هو التصرف مبكرًا جدًا والسماح للتضخم بالارتفاع مرة أخرى، وهذا سيكون خطرًا” “لكن الخطر الثاني يتمثل في التخلف عن المنحنى ودفع تكلفة باهظة للغاية من حيث النشاط الاقتصادي وتشغيل العمالة”.

أخبار ذات صلة

مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس

وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض

الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات

السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي

السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال

السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي

آخر الأخبار
مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب مع تقلص التوقعات بخفض الفائدة في 2024 "حديقة الإمارات للحيوانات " تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024 انطلاق ماراثون للاتحاد المصري للتأمين في نسخته الخامسة مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات