الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال

تحققت رؤية تطوير سيناء وإعمارها بشكل ملموس، بفضل سلسلة من المشاريع القومية التي نفذتها مصر في هذه المنطقة الثمينة. حيث تم تخصيص أكثر من ٨٠٠ مليار جنيه لتنمية سيناء وإدراجها بشكل كبير على الخريطة الاستثمارية والاقتصادية. منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد.

ذكرى تحرير سيناء
بعد مرور نحو ٥٠ عامًا على نصر حرب أكتوبر وتزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء في ٢٥ أبريل. شهدت سيناء تحولًا كبيرًا وتغييرًا في الوضع بعد تحقيق انتصار جديد في هذه الأرض الغالية على المصريين. حيث تم القضاء على الإرهاب بفضل شجاعة أبطال القوات المسلحة وأبناء الأرض الشرفاء. مما أعاد الحياة إلى طبيعتها للأهالي وخاصة الأطفال.

وتحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت جهود التنمية في سيناء. بدءًا من إنشاء شبكة طرق ضخمة غير مسبوقة، تهدف إلى تيسير الحركة والتنقل والتجارة والاستثمار.

وبعد ما يقرب من ١٠ سنوات من محاربة الإرهاب والفكر المتطرف. استعادت سيناء حياتها الطبيعية وبدأت عجلة التنمية. والاهتمام بالمشاريع التنموية الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية في هذه المنطقة الجميلة.

تطوير سيناء
تم تطوير ميناء العريش وإقامة مطار العريش المدني-العسكري، اللذان يعدان فخرًا كبيرًا لمصر وشعبها. ويعكسان انتصار الدولة وجميع مؤسساتها. بما في ذلك القوات المسلحة والشرطة المدنية، على التكفيريين وقوى الشر والظلام والإرهاب.

وعادت الحياة إلى المدارس والمساجد والكنائس، ودقت أجراس الكنائس مرة أخرى. كما عادت حركة التنقل داخل الأسواق، التي كانت تُعتبر معاقل للتكفيريين الخطرة. وارتفع عدد السيارات التي تعبر بين شرق وغرب قناة السويس يوميًا. حيث يصل متوسط ​​عدد الأشخاص إلى ٣١٥٠٠ فرد يوميًا عبر الأنفاق والجسور.

وتم تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في سيناء لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. كما تم بناء منتجعات سياحية فاخرة على سواحل البحر الأحمر، مثل منتجعات شرم الشيخ والغردقة وطابا. والتي تعد وجهات سياحية رئيسية تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم.

وتم تطوير البنية التحتية في سيناء بشكل كبير، حيث تم بناء مستشفيات ومدارس ومراكز صحية ومشاريع سكنية لتلبية احتياجات السكان المحليين. كما تم تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء في المنطقة.

تشجيع الاستثمار
تم تشجيع الاستثمار في سيناء وتوفير فرص عمل للشباب المحليين. وذلك من خلال توفير بيئة ملائمة للأعمال وإنشاء مناطق صناعية وزراعية وتجارية. كما تم تنفيذ مشاريع زراعية لتعزيز الإنتاج الزراعي المحلي وتوفير فرص عمل في قطاع الزراعة. وتم تعزيز قطاع الصناعات التحويلية وتشجيع الشركات على الاستثمار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب

التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي – فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة

تقرير شركة أوتوديسك يكشف عن اتجاهات مستجدة في مجال الذكاء الاصطناعي

السلع: هل انتهى التصحيح؟

المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية

اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله

42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية

آخر الأخبار
مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات