الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال أديبك 2023 تحت مظلة برنامج "مصنعين"

صناعة الامارات بالتعاون مع مجلس التعاون الابداعي الاماراتية تطلق برامج لتأهيل الكوادر 

[editpost_code]

 

  • وتشمل البرامج تأهيل الإماراتيين في صناعات ونفط وأساسيات وأساسيات والحديد والورق   وتحضير الأطعمة
  • مجموعة برامج الاكاديمية بالتعاون مع معهد أبوظبي للتعليم المهني ومركز المتفوق للأبحاث التطبيقية النشطة “سيرت”
  • التدريب العملي على البرامج يقام بالتعاون مع كل من “نافكو” و”بيكر هيوز” و”مصانع الاتحاد للصناعات الغذائية” وعدد من مصانع الأغذية.
  • عقد يوم مفتوح للتوظيف بتاريخ 24 أكتوبر ويستمر لمدة 3 أيام سيتم من خلاله جمع المشاركة في برنامج “مصنعين” مع العمل الفني

السويدي:

  • الإمارات توفر كل فرص التمكين في التعليم والتأهيل الوظيفي
  • البرامج المتخصصة المتاحة للشباب من أجل الحصول على فرص في قطاع الصناعة التكنولوجية المتقدمة
شاركت وزارة الصناعة والتكنولوجيا بالتعاون مع مجلس الصحفيين الإماراتي يتضمن 4 برامج ضمن برنامج “مصنعين” أحد برنامج “القيمة الوطنية بالإضافة”، بالتعاون مع نخبة من الشركات الوطنية بالإضافة إلى ذلك، لتأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من وظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووصولها إلى الفن. والمتخصصة في صناعة القطاع.

وتعمل وزارة الصناعة التكنولوجية المتقدمة ضمن أهدافها الاستراتيجية لتعزيز القطاع الصناعي الوطني لإيجاد عمل جديد وتأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من وظائف المؤسسات الصناعية في الدولة، على إعداد برامج التدريب الجديدة عبر التعاون والتعاون مع برنامج المنافس، وهناك قطاع الصناعة ومراكز التدريب المحترفة. .

وتختص بالبرامج المتخصصة بما يشمل الجديدة من قطاعات عديدة، تشمل النفط والغاز، وأساسًا، والأغذية معًا، بالإضافة إلى الحديد وصناعة الورق، فيما يتعلق بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة خلال فترة التعاون مع شركائها النشطين من القطاع الصناعي ومراكز التدريب على تطوير وتطوير عدد البرامج التدريبية والمجالات التي تختص ولخلق اقرأ من فرص العمل للكوادر الوطنية.

فيما يتعلق بالجانب العلمي، تعاون الوزارة مع كل من معهد أبوظبي للتعليم المهني المتميز والمتفوق للأبحاث التطبيقية “سيرت” المتقدمة لبرامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مختلف المجالات المهنية، وذلك لتوفير الطلاب ذوي المهارات العملية لمواكبة متطلبات سوق العمل المتطورة.

وبالتنسيق مع مراكز التعليم النشط، تتعاون الوزارة مع عدد من الشركات الصناعية لتحسين العمل التدريبي أكبر للمتدربين، بما في ذلك شركة “نافكو” تقدم التدريب الخاص ببرنامج صناعات الأمن الصناعي، وشركة “بيكر هيوز” لتقديم تدريب في الصناعة النفطية والأشغال المتخصصة، ونشاط العمل تقدم الصناعات الورقية تدريبًا في صناعة الحديد والورق، بالإضافة إلى العديد من الممثلين مع عدد من التدريب لتقديم منتجات ضمن صناعة الأغذية.

جاء هذا الإعلان خلال الفترة التاسعة والثلاثين من معرض ومؤتمر “أديبك 2023” في أبوظبي، والذي شاركت فيه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة من خلال مؤتمرها الاستراتيجي للصناعة والتصنيع.

وعلى النماذج، أطلقت الوزارة دعوة للكوادر الوطنية إلى المشاركة في البرامج، حيث تم تخصيص تصميم حصري ضمن الموقع لوظائف القطاع الصناعي عبر برنامج منافس، والذي يتيح للمواطنين التسجيل في البرامج في البرامج وما إلى ذلك، وبعد ستؤهلهم لشغل الوظائف المتاحة في المجالات عازفة عنها البائع من خلال برنامج المصنعين.

كما سيتم عقد يوم مفتوح للتوظيف بتاريخ 24 أكتوبر ويستمر لمدة 3 أيام من خلاله لجمع المشاركة في برنامج “مصنعين” بالعمل المستقل، بهدف تشجيع الشباب على الانضمام لفرص التدريب.

فاس الكوادر الإماراتية

وشارك السيد عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة التكنولوجية المتقدمة في جلسة نقاش حول 5 كوادر الإمارات من القطاع الصناعي، بحضور عدد من الشباب والمختصين في القطاع الصناعي والتكنولوجي على معرض اديبك.

بما أن دولة الإمارات وبتوجيه من تكامل الدولة توفر كل فرص التمكين لتقدم التعليم والتأهيل وفرص العمل، خاصة، في قطاع الصناعة التكنولوجية المتقدمة الذي يعد من أبرز المتميزين بعد ذلك تجتذب الكفاءات، وهو قطاع يقدم فرصاً مميزة لأبناء الإمارات، بما في ذلك مساهمته في اقتصاد الإمارات قدرة على النمو، وقابلة للتطور على أساس بناء التاريخ، وقيادة المستقبل.

هذا الفكر الذي يهتم بأن دور الشباب في صناعة صناعة الزجاج والتكنولوجي يعد أساسيًا، ويستعرض أهداف برنامج “مصنعين” الذي تم مفاهيمه لتأهيل الشباب في صناعة صناعة الزجاج والتكنولوجي بالتعاون مع جهات وصانعين أصليين بما يؤدي إلى تأثير نوعيه في صناعة صناعة الزجاج والتكنولوجيا على أرض دولة الإمارات.

طموحات بلا حدود

وبعد أن اكتشف برنامج “مصنعين” الذي أطلقته وزارة الصناعة التكنولوجية المتقدمة في شهر مارس من هذا العام بالتعاون مع مجلس وزارة الصناعة والكوادر الإماراتية ووزارة الموارد البشرية والوطن برنامجاً في مجال تأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من وظائف الوظائف في الصناعة التكنولوجية، حيث اكتشف في شهر مايو الماضي عن 500 فرصة عمل مقرونة بالتدريب الشامل في القطاع الصناعي ضمن برنامج “مصنعين”.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل جيل إماراتي في قطاع الصناعة التكنولوجية المتقدمة، أمام التحولات العالمية في كل التطورات الصناعية المتقدمة، وخاصة في ظل الثورة الرابعة والتحول التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، وتبني الحلول الرقمية والمحاسبة، والتقنيات، وصول أبناء الإمارات إلى الفن والتخصص من خلال موامة مهاراتهم مع متطلبات للمصانع، والتأهيل جيل محترف على مستوى القدرات والعاملين من مناطق مختلفة.

فرص التعاقد محفزة

كما يعد معهد تعليم أبوظبي للعمل المتميز الذي يتعاون معه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومؤسسة التلفريك في دولة الإمارات، وتقوم بذلك برامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مختلف المجالات المهنية، مع التركيز على توفير الذكاء بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتقدم، ويشجع الطلاب بشكل عام فّعّال على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وإنجازاتهم لحضورهم لحضور ناجحين في عالم يعج بالتغيير،

اتفاق المستقبل

الطفل الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي لتقديم مهارات مهنية مهمة لسبب ما فرص موحدة لتحفيز أبناء الإمارات في صناعة القطاع، حيث يعتبر هذا الجانب بشكل أساسي لتميزهم في مستقبلهم المهني، ولضمان المواهب الطلاب للاندماج الفعّال في سوق العمل، ويركز المعهد على التعاون الوثيق مع أعضاء مختلفين، وذلك لتوفير الفرص الوظيفية بالإضافة إلى توفير بيئة للعمل بالتطبيق العملي والتفاعل مع أساسيات الصناعة، وبالتالي فإن الرؤية تتعزز أن الرؤية من خلال مواصلة التطوير والتطور التعليمي المتميز في المعاهدة، مع التركيز على تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية والتخصصية اللازمة للمشاركة الفعّالة في تحقيق رؤية دولة الإمارات للتطوير المستدام للفاكس مكانتها العالمية.

التدريب عملياً

من جانبه ساهم محمد غياث، الرئيس التنفيذي لمركز المتفوق للأبحاث التطبيقية المساهمة “سيرت”، على أهمية هذا التعاون الإيجابي الذي يأتي ضمن إطار جاهزية مركز “سيرت” بالمساهمة الفعّالة في تقديم سوق العمل بكفاءات بارزة. لا يهتم العديد من الأشخاص بأن الاستثمار في التعليم المتميز المتخصص ليس فقط، بل أصبح واجبًا أيضًا وكذلك الشباب في مواجهة التحديات المعاصرة لسوق العمل. وتماشياً مع هذا، قررنا أن “نسير” مستمرين بتأهيل القوى الوطنية، من خلال تقديم برامج مبتكرة ومتطورة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي الحديث.

شارك في تعاون مركز المتفوق للأبحاث التطبيقية “سيرت” مع برنامج “مصنعين” ، والقسم على مرحلتين تدريبيتين، حيث تعتبر العين الأولى الناشئة والمهارات التقنية التي تعتبر المجالات الرئيسية، بما في ذلك إدارة العمليات والجودة الشاملة للعمال وخطوط التوريد.

فيما يتعلق بتخصص المرحلة الثانية أثناء التدريب على المهارات في مكان العمل، كما يقوم بالأساس على المدربين المتميزين العملي، يهدف إلى مواءمة نتائج التعلم مع تطلعات التغيير لسوق العمل، وتعلم المتدربين بالمهارات التي ستساعدهم على تحقيق التفوق المهني والوظيفي.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال

طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء

«آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه

وزير الاستثمار يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر

أسعار الذهب عالميا تنخفض في نهاية أسبوع بنسبة 0.7%

ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة

مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح

آخر الأخبار
تامر حسني يحيى حفل إطلاق مشروع سيراك للتطوير العقاري الجديد CITY HALL 90 «صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعم... التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 شركة " Integrated Technics " تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات برنامج كفالة: منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة تؤكد استمراريتها في تمكين قطاع المنشآت بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024 الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالدقهلية غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Fin... «بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار "عام من النمو الكبير والتقدم" الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أ... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقدًا مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024