الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاع أرباح المراعي في الربع الأول 9% إلى 692 مليون ريال

 

أظهرت النتائج المالية الأولية الموحدة لشركة المراعي السعودية ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 9% في الربع الأول من 2024، إلى نحو 692.23 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 635.06 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

 

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “المراعي” بنسبة 86.7% في الربع الأول من 2024، مقابل صافي ربح نحو 370.72 مليون ريال في الربع الرابع من 2023.

 

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن ارتفاع صافي الربح بنسبة 9% في الربع الأول من 2024، على أساس سنوي جاء مدفوعاً بنمو الإيرادات 8% نتيجة التحكم في ضبط التكاليف، وتنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

 

وساهمت قطاعات التشغيل الرئيسية في نمو الأرباح، حيث ارتفعت أرباح قطاع الألبان والعصائر مقارنة بالربع المماثل من العام السابق؛ بسبب التحسن في المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، ودخول 10 أيام من شهر رمضان المبارك في الربع الأول خاصة في قطاع الألبان، بالإضافة إلى التحكم الجيد في التكاليف.

 

وارتفعت أرباح قطاع المخبوزات نتيجة كفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وارتفع صافي ربح قطاع الدواجن بسبب استمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم.

 

ونمت الإيرادات بنسبة 8% إلى 5.46 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 5.07 مليار ريال في الربع المماثل من 2023، نتيجة للنمو القوي في حجم المبيعات، يُعزى ذلك إلى المساهمة الإيجابية من قطاعي الألبان والدواجن.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات