الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة

 

 

خلال احتفالية عيد العمال أمس الخميس ،وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وزارة العمل ،بشكل مباشر ،بمجموعة من التوجيهات ،والتكليفات ..وقال وزير العمل حسن شحاتة، أن هذه التوجيهات الرئاسية ،بمثابة خارطة طريق جديدة للوزارة ،سوف تعكف على تنفيذها في اسرع وقت ممكن ،وقال أن هذه التكليفات تؤكد حرص القيادة السياسية ،والتزامها نحو تحقيق المزيد من مكتسبات “جنود الإنتاج”،وصناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،وفي الوقت نفسه التشجيع على الاستثمار المصري والأجنبي ..

 

وتنشر وزارة العمل اليوم الجمعة “إنفوجراف ” بشأن 8 تكليفات من الرئيس السيسي ،لوزارة العمل وهي :

 

1- سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره.

 

2-زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ  600  جنيهاً إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيهاً كحد أدنى للعامل.

 

3- قيام وزارة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة والاستفادة من تجارب القطاع الخاص الناجحة في هذا الشأن.

 

4- إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

 

5-استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

 

 

 

6-قيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل علي نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور، وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

 

7- استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصادياً، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم.

 

8-تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

أخبار ذات صلة

التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بالانفوجراف والفيديو| الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بـالإنفوجــراف.. الشباب والرياضة تصدر حصادها الأسبوعي

انفوجراف وفيديو| الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

بالإنفوجراف .. الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية 

الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو