الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

 

هناك عدة طرق سهلة يمكنك استخدامها للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع. إليك خمس طرق فعالة، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

 

القشرة الليمونية والسكر: قومي بمزج ملعقتين من السكر الناعم مع قشرة ليمونة مبشورة. ضعي الخليط على أطراف أصابعك وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين. يعمل السكر كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت، في حين أن الليمون يعمل على تفتيح وتنعيم البشرة.

 

 

 

الزيت النباتي والسكر: قومي بمزج ملعقة من الزيت النباتي مع ملعقة من السكر الناعم. ضعي الخليط على أطراف الأصابع وقومي بتدليكها بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو اثنتين. ستساعد هذه الطريقة على إزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة.

 

الليمون والملح: قومي بقطع ليمونة إلى نصفين وقم بغمس كل نصف في ملعقة صغيرة من الملح. قومي بفرك أطراف أصابعك بلطف باستخدام الليمون والملح لمدة دقيقة تقريبًا. يعمل الملح كمقشر طبيعي، في حين يساعد الليمون على تفتيح وتنعيم البشرة.

 

الخل والماء الدافئ: قومي بمزج ملعقتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافئ. ضعي يديك في الخليط واتركيهما لمدة 5-10 دقائق. ستساعد هذه الطريقة على تليين الجلد وتخفيف التراكمات الميتة.

 

زيت جوز الهند: ضعي قليلاً من زيت جوز الهند على أطراف الأصابع وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ترطيب وتنعيم البشرة، مما يساعد على إزالة الجلد الميت وتحسين مظهر الأصابع.

 

تذكري دائمًا ترطيب الأصابع جيدًا بعد إزالة الجلد الميت. يمكنك استخدام مرطب طبيعي مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند لترطيب البشرة ومنع جفافها.

 

ملاحظة:  الأساليب والنصائح المقدمة لأغراض معلوماتية فقط ولا تغني عن استشارة أخصائي الرعاية الصحية إذا كانت لديك أي مشاكل صحية أو حساسية للمكونات المذكورة. قبل تطبيق أي من هذه الوصفات، يُنصح بإجراء اختبار بسيط للتأكد من عدم وجود أي تفاعل سلبي على الجلد.

أخبار ذات صلة

هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب

نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج

فوائد تتناول فلفل أخضر كل يوم

فوائد تناول اللب الأبيض؟

تحذير من كارثة صحية منتشرة بين جميع الطبقات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول خل التفاح بكثرة

وسائل للإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها

ماذا يحدث للجسم عند تناول التفاح الأخضر

آخر الأخبار
أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر