الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ

 

 

 

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، تصل إلى حوالي 92%، مما يجعله مصدرًا ممتازًا لترطيب الجسم،وخاصة في فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة وتزداد الحاجة إلى السوائل.

 

لذا نقدم لك في هذا التقرير فوائد البطيخ وفقا لموقع هيلثى..

 

خفض ضغط الدم:

 

يحتوي البطيخ على البوتاسيوم، وهو معدن مهم يساعد على تنظيم ضغط الدم

 

 

 

تعزيز صحة القلب:يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة، مثل الليكوبين التي تُساعد على حماية القلب من الأمراض وتُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يحتوي على الأليافالتي تُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

 

يساعد  على إنقاص الوزن:البطيخ منخفضًا في السعرات الحرارية وغنيًا بالألياف،مما يُعطيك شعورًا بالشبع لفترة طويلة ويُساعد على التحكم في الشهية

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

 

تُساعد الألياف الموجودة في البطيخ على تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

 

تقوية المناعة:يحتوي البطيخ على فيتامين Cوهو مضاد للأكسدة يُساعد على تقوية جهاز المناعة،

ومكافحة العدوى والأمراض كما أنه يحتوي على فيتامين A،الذي يُساعد أيضًا على تقوية جهاز المناعة، وتحسين صحة البشرة والعيون.

 

تحسين صحة العضلات والأعصاب:

 

يحتوي البطيخ على المغنيسيوم، وهو معدن مهم لعمل العضلات والأعصاب كما أنه يحتوي على

البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم عمل العضلات، ومنع التقلصات العضلية فهو غذاء مثالي للرياضيين ويفضل تناوله قبل التمرين

أخبار ذات صلة

مصر تستضيف كأس العالم لصيد الأسماك 2028 بمشاركة 25 دولة

مرض خطير بسبب حر الصيف

ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكابوريا؟

فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها

بـ إطلالة ” orange” “هبه عبد العزيز” تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ

نصائح مهمة لترطيب الجسم

مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار

آخر الأخبار
عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية رسميًا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة