الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة

 

حصد فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المركز الثالث علي مستوى الوطن العربي وإفريقيا وال 75 عالميا في نهائيات النسخة ال 46 للمسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات.

وتمكن طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،من حل 5 مسائل بعد رحلة شاقة من التصفيات المحلية والإقليمية من أصل 20 الف فريق وصولاً لأفضل 120 فريق ممثلين ل 8 مناطق إقليمية علي مستوي العالم في نهائيات الأقصر 2023.

وكانت انطلقت المسابقة الدولية للبرمجة فى دورتيها السادسة والأربعون والسابعة والأربعون، والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 إبريل 2024 بمدينة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونظمت المسابقة ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن استضافة بطولة دولية لطلاب المدارس في مجال البرمجيات، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وحضر الحفل الختامي وتوزيع الجوائز، كل من الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وممثلي شركة هواوي، وبيل باوتشر رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات الدولية، تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الدول الأخرى سواء على مستوى طلاب الجامعات أو طلاب المدارس، وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أن استضافة الفعاليات الدولية تمثل فرصة لترويج للسياحة المصرية، من خلال تنظيم زيارات للمشاركين للمناطق الأثرية والمزارات السياحية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشتركة 10 فرق مصرية و 8 فرق عربية في البطولة الدولية للبرمجة، التي تم تنظيمها في مدينة الأقصر خلال الفترة من 15 – 19 أبريل الجاري.

وتابع: رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن حجم الفرق المصرية المشاركة يؤكد حجم التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وشارك في البطولة ما يقرب من 2500 فرد من أكثر من دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

وأقيم حفل الختام بمعبد حتشبسوت المقبل، وخلال فترة البطولة وما بعدها تم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية و الثقافية للمشاركين.

وأيضا تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتي سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

وتعد مسابقة “The International Collegiate Programming Contest ” أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم

انطلاق ماراثون للاتحاد المصري للتأمين في نسخته الخامسة

استعداداً لنهائي الكونفيدرالية.. الزمالك يعلن موعد سفر بعثة الفريق للمغرب

موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري

تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي

آخر الأخبار
إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب مع تقلص التوقعات بخفض الفائدة في 2024 "حديقة الإمارات للحيوانات " تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024 انطلاق ماراثون للاتحاد المصري للتأمين في نسخته الخامسة مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال