الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة

 

حصد فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المركز الثالث علي مستوى الوطن العربي وإفريقيا وال 75 عالميا في نهائيات النسخة ال 46 للمسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات.

وتمكن طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،من حل 5 مسائل بعد رحلة شاقة من التصفيات المحلية والإقليمية من أصل 20 الف فريق وصولاً لأفضل 120 فريق ممثلين ل 8 مناطق إقليمية علي مستوي العالم في نهائيات الأقصر 2023.

وكانت انطلقت المسابقة الدولية للبرمجة فى دورتيها السادسة والأربعون والسابعة والأربعون، والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 إبريل 2024 بمدينة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونظمت المسابقة ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن استضافة بطولة دولية لطلاب المدارس في مجال البرمجيات، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وحضر الحفل الختامي وتوزيع الجوائز، كل من الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وممثلي شركة هواوي، وبيل باوتشر رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات الدولية، تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الدول الأخرى سواء على مستوى طلاب الجامعات أو طلاب المدارس، وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أن استضافة الفعاليات الدولية تمثل فرصة لترويج للسياحة المصرية، من خلال تنظيم زيارات للمشاركين للمناطق الأثرية والمزارات السياحية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشتركة 10 فرق مصرية و 8 فرق عربية في البطولة الدولية للبرمجة، التي تم تنظيمها في مدينة الأقصر خلال الفترة من 15 – 19 أبريل الجاري.

وتابع: رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن حجم الفرق المصرية المشاركة يؤكد حجم التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وشارك في البطولة ما يقرب من 2500 فرد من أكثر من دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

وأقيم حفل الختام بمعبد حتشبسوت المقبل، وخلال فترة البطولة وما بعدها تم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية و الثقافية للمشاركين.

وأيضا تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتي سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

وتعد مسابقة “The International Collegiate Programming Contest ” أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري

الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة

الزمالك ينهى الشوط الأول متقدمًا على الاتحاد السكندرى بهدف “ماهر”

السعودية تختتم ماراثونا تاريخيا للمصارعة الحرة بعد تنظيم استثنائي لسماك داون وملك وملكة الحلبة

موعد مباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري فى الدوري المصري

النصر يواجه الاتحاد الليلة في الدوري السعودي

قائمة الزمالك في مواجهة الاتحاد السكندرى غداً في الدوري

مصر تواجه تنزانيا فى فرصة الصعود لمونديال الساق الواحدة 2026

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات