الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

 

 

قد تكون القرفة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم مثل الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

 

تشير الدراسات إلى أن القرفة قد تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء إطلاق الجلوكوز في مجرى الدم، وتعزيز امتصاص الجلوكوز، وزيادة حساسية الجسم للأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على نقل السكر في الدم إلى الخلايا.

 

ووفقا لموقع “ هيلث” أظهرت دراسة شملت 40 شخصًا أن المشاركين الذين تناولوا ما بين ثلاثة إلى ستة جرامات من القرفة يوميًا لمدة 40 يومًا شهدوا انخفاضًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم قبل وبعد الوجبة.

 

 

وجدت دراسة أخرى أجريت على 140 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 أن تناول جرام واحد من القرفة يوميًا لمدة ثلاثة أشهر أدى إلى تحسين نسبة السكر في الدم أثناء الصيام، والهيموجلوبين A1c (علامة التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل)، والأنسولين أثناء الصيام.

 

وفي نفس الدراسة، شهدت مجموعة القرفة  تحسنًا في مستويات الكوليسترول لديهم و كانت الآثار الإيجابية لمكمل القرفة أكثر وضوحًا لدى المشاركين الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم الأساسي الأعلى (BMI).

 

بالإضافة إلى تناول مكملات القرفة، تشير الدراسات إلى أن تناول وشرب القرفة يمكن أن يفيد الصحة وقد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وعلى سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت على 30 شخصًا بالغًا أن شرب 3.5 أونصة من شاي القرفة قبل تناول محلول السكر أدى إلى انخفاض مستويات السكر في الدم بعد تناول المشروبات مقارنة بالمجموعة الضابطة.

أخبار ذات صلة

جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ

القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل

الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟

طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة

آخر الأخبار
سعر مرسيدس EQS 450+ بالسوق المصري مواصفات كيا بيكانتو 2024 الشكل الجديد أرخص موبايل شاومي في السوق المصري سعر ومواصفات هاتف Galaxy A34 حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هشام ماجد يبدأ تصوير فيلم إكس مراتى تفاصيل اصابة الفنان محمد عبده بالسرطان الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة "مطرانية الأقباط الأرثوذكس مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري