الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة الثقافة في زيارة لبيت العود العربي في أبو ظبي لتعزيز التعاون

 

قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بزيارة بيت العود العربي في أبو ظبي، بهدف تعزيز التعاون، خاصة في مجال الموسيقى العربية، ودعم الموسيقيين الشباب.

وخلال الزيارة، التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، بالفنان الكبير نصير شمة، مؤسس بيت العود العربي، حيث ناقش الجانبان تكثيف التعاون بين بيوت العود التي أسسها الفنان نصير شمة، بعدد من الدول العربية، والتي كانت انطلاقتها ببيت العود العربي في القاهرة.

 

كما قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، بجولة تفقدية بأقسام بيت العود، وشاهدت عن كثب مختلف الأنشطة التي يقوم بها البيت لدعم فن العزف على العود، ومنها ورش العمل التي يقدمها بيت العود  للشباب، لتعليمهم كيفية العزف على العود، والحفلات الموسيقية التي يستضيفها بيت العود، وجهود توثيق فن العزف على العود وتطوير الآلة.

 

وأكدت وزيرة الثقافة أهمية دور بيت العود في دعم الشباب وتشجيعهم على تعلم الموسيقى العربية، وأشادت بالجهود التي يبذلها الفنان نصير شمه في هذا المجال.

 

الجدير بالذكر أن بيت العود العربي هو مؤسسة ثقافية غير ربحية، تأسست في القاهرة، بهدف الحفاظ على تراث الموسيقى العربية ونشره.

أخبار ذات صلة

الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024

الحشاشين وتحت الوصاية ينافسان على جائزة أفضل مسلسل بمهرجان الدانة البحرينى

يوتيوب يتوج منصة “أوان” الرقمية بالدرع الذهبي

ذكرى رحيل سمير غانم .. نصيحة قدمها له الزعيم عادل إمام ولم ينفذها

فيلم السرب يحقق إيرادات 622 ألف جنيه ليلة أمس الأحد

أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الأول لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك

محمد الحلو وعلى الحجار فى حفل غنائي بالأوبرا اليوم

حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد

آخر الأخبار
اختتام أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" بنجاح كبير Rockwell Automation العالمية تتعاون مع IoT Misr لتقديم حلول أتمتة صناعية شاملة "اتصال" ولجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة "سايشيلد" راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 جاكلين شي: الإمكانات الكبيرة للدولة المصرية جعلتنا نحرص على اختيارها مقراً رئيسياً لمنطقتنا السحابية... كولن هو: العلاقات الصينية المصرية راسخة جو فوتشو: هواوي تمتلك فهماً عميقاً للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي اعتماداً على... ويليام دونغ: نماذج اللغة العربية بخدمات هواوي كلاود تدعم كافة القطاعات والصناعات بقدرات الذكاء الاصط... هواوي كلاود تطلق السحابة العامة في القاهرة لأول مرة شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا بنك أبوظبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة حصرية مع فيزا فيفا يضع شرطا هاما للموافقة على المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 النقل تصدر بيانا تفصيليا بحادث معدية أبو غالب مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية وزير الإسكان يختتم جولته بالصعيد بمتابعة موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بملوي رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024 فيصل الدليمي يوضح مقومات النجاح لشركة Swax «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري»