الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة

 بحضور كاروي باناش، سفير جمهورية المجر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بادرت اليوم جامعة جون فون نيومان إلى افتتاح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة تيكوم.

ويأتي افتتاح هذا المركز للتعلّم مدى الحياة في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى استقطاب أكثر من 5 آلاف طالب من حول العالم خلال العام 2024، حيث يهدف افتتاح المكتب الإقليمي للجامعة إلى تعزيز التبادل الثقافي والابتكار في كافة المجالات بين دولة المجر (هنغاريا) ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تمّ هذا الافتتاح بعد المشاركة المميزة لجامعة كيسكيميت في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP28)، حيث استعرضت ابتكاراتها التي شملت مركبة الجامعة متعدّدة الوظائف والتي تعمل بالهيدروجين «نيومان H2».

ويقع المقرّ الإقليمي للجامعة في مجمّع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للتعلم المستمر، والذي احتفل بذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيسه في عام 2023. وتسعى هذه الوجهة إلى إثراء الاقتصاد المعرفي على المستوى الإقليمي، باعتبارها إحدى الجهات الرئيسية التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في المنطقة. ويشكل مجمّع دبي للمعرفة إلى جانب مدينة دبي الأكاديمية العالمية قطاع التعليم التابع لمجموعة تيكوم، حيث يضمّ أكثر من 850 عميلاً وما يزيد عن 29 ألف طالب من 170 جنسية حول العالم.

وأعرب الدكتور نوربرت سيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان، عن فخره بافتتاح المقرّ الإقليمي للجامعة في مجمّع دبي للمعرفة باعتباره وجهة عالمية للابتكار واحتضان الإبداع، مؤكداً على التزام الجامعة بتنوّع مناهجها الأكاديمية واستقبال الطلاب من مختلف أنحاء العالم، لتعزيز مكانتها الريادية في قطاع التعليم كإحدى أفضل المؤسسات التعليمية في أوروبا والعالم.

وخلال مراسم الافتتاح للمقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في دبي، ألقى جيورجي ماتولكسي، محافظ البنك المركزي المجري، كلمة افتتاحية حول رؤية دولة المجر واستراتيجيتها 2030 – 2040، والابتكار والتميز الأكاديمي لجامعة جون فون نيومان بوصفها منبراً رائداً للتعليم في أوروبا الوسطى والشرقية. وأقيمت مراسم الافتتاح بحضور مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم، بالنيابة عن مجمّع دبي للمعرفة، والدكتور نوربرت شيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان، وزابولكس زيميري، المدير الاستراتيجي في مؤسسة جامعة جون فون نيومان.

وأشار جيورجي ماتولكسي، محافظ البنك المركزي المجري، إلى أنّ افتتاح المقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في دبي يعزز تاريخ الجامعة الحافل بالإنجازات والذي يمتد لأكثر من 60 عاماً، كما يدعم أهداف استراتيجيتها والتزامها المتواصل بتحقيق الريادة والتميز في قطاع التعليم ودفع عجلة الابتكار عالمياً. وتستقطب هذه الجامعة الطلاب المحليين والأجانب على حدّ سواء، مما يعكس مكانتها الريادية في قطاعي التعليم المحلي والعالمي.

وأوضح الدكتور نوربرت شيزماديا، رئيس مؤسسة جامعة جون فون نيومان: “شهدت معدلات التسجيل في الجامعة ارتفاعاً ملحوظاً للطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التحق بالجامعة أكثر من 500 طالب من المقيمين في دولة الإمارات منذ بداية العام الجاري. ولهذه الغاية، يأتي افتتاح المقرّ الإقليمي للجامعة في دبي لتلبية الطلب المتزايد من طلاب المنطقة والاستفادة من تنوّع جنسيات الطلاب في دولة الإمارات والتي تمثل ما يقارب 50 دولة، بما فيها الدول الكبرى مثل الهند والصين”.

ويأتي افتتاح المقرّ الإقليمي لجامعة جون فون نيومان في مجمّع دبي للمعرفة انسجاماً مع أجندة دبي الاقتصادية “D33” الرامية لجعل دبي مركزاً ريادياً للتعليم العالي على مستوى العالم. ويبدأ المقرّ عمله رسمياً في 7 مايو الجاري في المكتب رقم 101 في المبنى “2A” في مجمّع دبي للمعرفة. ويشكل مجمّع دبي للمعرفة إلى جانب مدينة دبي الأكاديمية العالمية قطاع التعليم التابع لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مجمّعات أعمال متخصّصة تشمل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي الصناعية ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومدينة دبي للاستديوهات وحي دبي للتصميم.

هذا، وتلعب جامعة كيسكيميت للتعليم العالي دوراً محورياً في تعزيز اقتصاد دولة المجر (هنغاريا)، حيث تتعاون مع مرسيدس-بنز للتصنيع في المجر وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع السيارات، فضلاً عن تراثها الغني في صناعة المواد الغذائية الذي يمتد لأكثر من 650 عاماً، حيث رسّخت كيسكيميت مكانتها كوجهة اقتصادية رائدة. وعلاوة على ذلك، فإن تطورها إلى مركز إقليمي للتمويل والأعمال والاقتصاد والغذاء والزراعة يزيد من نجاحها كوجهة أكاديمية بارزة.

أخبار ذات صلة

المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT

تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني

الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا

هواوى تطلق حملة “استبدل بطاريتك” لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر

ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة

“فيرتف” تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها

آخر الأخبار
"إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ وزير البترول يستقبل السفير التشيلى بالقاهرة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع هواوى تطلق حملة "استبدل بطاريتك" لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكتر... محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير حفل زفاف ريم سامي يشهد تألق النجمة عبير صبري إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024