الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي يعلن شراء 220 كيلو ذهب من شركة شلاتين الحكومية

كشفت شركة شلاتين للثروة المعدنية، وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول المصرية، وتدير عمليات التنقيب عن المعادن والذهب في مصر، أنها سلمت البنك المركزي المصري شحنات من الذهب تراوحت بين 200 إلى 220 كيلو جرام خلال الربع الأول من 2024، بقيمة تجاوزت 400 مليون جنيه.

وسجل إجمالي كميات الذهب المُسلمة من شلاتين للثروة المعدنية، أكبر مورد للذهب الخام في مصر، إلى البنك المركزي خلال 9 أشهر مضت نحو 700 كيلو جرام، بقيمة تراوحت بين 1.4 و1.5 مليار جنيه، تختلف حسب تسعير الأوقية في السوق العالمي، وفق ما نقلته قناة العربية عن مصادر حكومية مصرية.

 

البنك المركزي يشتري 220 كليو ذهب من شلاتين

في العام الماضي، رفعت شركة شلاتين للثروة المعدنية، ضمن خطط زيادة الاحتياطي من الذهب، تسليماتها من الذهب إلى البنك المركزي المصري بنحو 14% على أساس سنوي في 2023 إلى نحو 720 كيلوجرام ذهب بقيمة 1.3 مليار جنيه تعادل 42 مليون دولار.

وتوقعت الشركة في يوليو من العام الماضي، رفع تسليماتها من الذهب إلى البنك المركزي المصري بنحو 32% خلال 2023 مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 830 كيلوجرام ذهب.

تتولى شلاتين للثروة المعدنية، تَسلُّم كميات من الذهب شهريًا من الشركات والأفراد المرخَّص لهم العمل بمناطق امتيازها في الصحراء الشرقية، لتسلّمها بدورها إلى البنك المركزي المصري.

وتسلم الشركة كميات الذهب وفق سعر الذهب بالبورصات العالمية بالدولار الأميركي المقوَّم بالجنيه المعتمد رسميًا من البنك المركزي.

وبدأت مصر في مارس 2023 تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع “إيقات” بجنوب مصر الذي تقدر احتياطياته بنحو 1.2 مليون أونصة من الذهب، وتبلغ نسبة الاستخلاص فيه 95% وتعتبر من أعلى نسب الاستخلاص

أخبار ذات صلة

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25%

البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين

رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة

هيئة الرقابة المالية توافق على إضافة نشاط التخصيم لـ«العربي الإفريقي الدولي للتأجير التمويلي»

آخر الأخبار
"نواتوم" تدخل سوق الخدمات البحرية التركية مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة يانغو تُثبت التزامها بتعزيز النمو التكنولوجي في القارة الأفريقية وتمكين ريادة الأعمال الاستثمار الناجح في الأسهم في ظل طفرة الذكاء الاصطناعي وعلاجات السمنة هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً مشاركة بارزة لمؤسسة AIM العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي في البحرين اليوم .. عزاء زوجة أحمد عدوية بمسجد حسين صدقى بالمعادى موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng هونر تعلن موعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 200 موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي موعد مباراة الأهلي والترجي الليلة في دوري أبطال أفريقيا مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت